أهم الأخبارالصحة والمرأة

اطلاق الخريطة الاستراتيجية لهيئة الاعتماد والرقابة الصحية 2026

صرح الدكتور أحمد طه، رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، أن اطلاق استراتيجية للعمل تمثل خارطة طريق مستقبلية لتوجيه الأولويات والأهداف والخطط خلال 3 سنوات مقبلة حتى عام 2026 بما يساعد في تحسين الأداء وزيادة الكفاءة والفعالية في مواجهة التحديات.

وأكد أن الاستراتيجية تعكس رؤية واضحة و محاور وأولويات وضروريات العمل، وهو ما يتسق مع أساليب إدارة القطاعات الصحية بالدول الأكثر تميزاً في مستويات جودة الخدمات .

 

كما أكد أن التوجه الاستراتيجي للهيئة يتوافق مع رؤيتها المستقبلية نحو التوسع في اعتماد المنشآت الصحية محليا وإقليميا ودوليا، مشيرا إلى أن العمل وفقا لمنهج الإدارة كان له أثر كبير على تحسين مستويات الأداء وحصول “جهار” على الاعتماد الدولي من منظمة الإسكوا الدولية في التقييم .

وأضاف أن الخطة الاستراتيجية للهيئة أعدت وفقاً لمعايير وأدلة العمل الدولية، وبالتنسيق التام مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وبما يتسق مع برنامج عمل الحكومة والأجندة الوطنية للتنمية المستدامة ورؤية 2030 المحدثة، والأهداف الأممية لتحقيق الريادة والتميز والنمو المؤسسي .

وقال: أن الخطة الاستراتيجية للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية تضم عددا من المشروعات الرائدة في مجال الجودة  التي تستهدف دعم الإسراع في تطبيق منظومة التأمين الشامل والعمل على نجاحها مع توكيد الشراكة مع كافة قطاعات المنظومة.

وأشار إلى تعزيز إجراءات تحقيق التميز المؤسسي للهيئة والحفاظ على مكانتها وتميزها محليا وإقليميا ودوليا، واستكمال وضع وتطبيق معايير الجودة الوطنية، فضلا عن رفع الوعي المجتمعي بثقافة الجودة ومنظومة التأمين الصحي الشامل، وتوفير سلام وأمان بيئة العمل والعاملين بالقطاع.

وتابع قائلا: إن النجاح الذي حققه تطبيق المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحي الشامل يؤكد أهمية العمل وفقا للرؤى والخطط الاستراتيجية قصيرة وطويلة الأمد مع بذل كل الجهد لتوفير كوادر بشرية ذوي كفاءة عالية، بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة بشكل أكثر فاعلية، ويساعد على تعزيز استدامة جودة الخدمات الصحية بالمنظومة الجديدة .

للاطلاع على الوثيقة الاستراتيجية للهيئة: https://shorturl.at/fuKRY

للاطلاع على الخريطة الاستراتيجية للهيئة:
https://shorturl.at/rzEFT

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى