أهم الأخبارالمحافظات

وزيرا التضامن والعمل ومحافظ الغربية يتفقدون القافلة الطبية للكشف على أهالى حنون بـ«زفتى»

استمعت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي،  لشرح تفصيلي عن الخدمات التي تقدمها القافلة الطبية لمؤسسة “صناع الخير “،بمدرسة حنون الثانوية التجارية، داخل مدينة زفتى،فى محافظة الغربية.

جاء ذلك على هامش زيارتهم لمحافظة الغربية،اليوم، ضمن جهود تنفيذ أهداف حملة ” ايد واحدة” لخدمة أهالي حنون والقرى المجاورة.

وتعد القافلة جزء من الخدمات التي تقدمها صناع الخير عضو التحالف بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، وكلية طب الاسنان بالجامعة البريطانية، من توقيع الكشف الطبي فى مجالات العيون والاسنان والجلدية والباطنة والقدم السكري ،بالإضافة إلى صرف العلاج وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية تمهيدا لتسلميها.

هذا  إلى جانب تشخيص الاحتياج لعمليات جراحية تمهيدا لإجرائها، وذلك بالمجان تماما، فضلا عن التوعية بطرق الوقاية من الإصابة بأمراض العيون وطرق الحفاظ على الاسنان سليمة والوقاية من الإصابة بمضاعفات القدم السكرى، ضمن مبادرة صناع الخير “قدم صحيح” لدعم مرضى السكرى غير القادرين حماية لهم من البتر.

رافق وزيرة التضامن الاجتماعي فى الجولة محمد جبران وزير العمل، واللواء اشرف الجندي محافظ الغربية، والسفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي، والدكتور مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو مجلس أمناء التحالف الوطنى.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى