أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

” دي بي ورلد” الخيرية تُنفّذ مشروعها الخيري الأول فى مصر

كتبت سماح سعيد:

اطلقت مؤسسة “دي بي ورلد” الخيرية،مبادرة “العودة إلى المدارس” وتوزيع 5 آلاف صندوق مدرسي، متضمناً مستلزمات مكتبية، وحقائب مدرسية للطلاب والطالبات الأولى بالرعاية، في محافظتي الأقصر وأسوان، والمراكز التابعة بينهما ،(إسنا – إدفو – كوم أومبو).

 

وأُسدل الستار على فعاليات المبادرة،التي نُفذت بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في محافظة أسوان.

وأقيم حفل الختام بعرض فني لأطفال مدارس النوبة، وتقديم حفل ترحيبي بضيوف المحافظة، بحضور عمر شريف المرزوقي، عضو مجلس إدارة مؤسسة “دي بي ورلد الخيرية”، ولطيفة القمزي، المدير العام للمؤسسة، والدكتور عمرو لاشين نائب محافظ أسوان، وعدد كبير من طلاب وطالبات بعض المدارس من الفئة الأولى بالرعاية.

وعقب الحفل الاستعراضي النوبي من أطفال أسوان، وزع أعضاء مؤسسة “دي بي ورلد الخيرية”  الصناديق المدرسية على الطلاب والطالبات في أجواء ملؤها البهجة والسرور، وساهم في توزيع هذه المستلزمات المدرسية متطوعون من مؤسستي “حياة كريمة” و”الأورمان” .

وقد انطلقت مبادرة “العودة إلى المدارس” تحت مظلة مؤسسة “دي بي ورلد”الخيرية لأول مرة خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، وشملت مصر  في أول مشاريع المؤسسة الخيرية في محافظات الصعيد.

حيث تم اختيار محافظتي الأقصر وأسوان دعماً للفئات المستحقة من طلاب العلم، كدعم تعليمي من المؤسسة والارتقاء بمهاراتهم التربوية،من خلال تلبية احتياجات تساندهم في العملية التعليمية.

و بدأت المبادرة بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، من خلال توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين، وممثلاً في ناصر عبدالله، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة “دي بي ورلد الخيرية”، والسفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والذي نص على أن تكون مبادرة “العودة إلى المدارس” نواة لمشروعات خيرية تُنفذ للفئات المستهدف دعمها ومساعدتها في شتى القطاعات، ويتم التنسيق لها مستقبلاً.

وفي بداية انطلاق المبادرة من الأقصر، شهد رئيس مجلس إدارة المؤسسة حفلاً فنياً، مُقدماً من أطفال مدارس الأقصر ،تضمن عروض فرعونية وصعيدية.

وتلاه انطلاق باخرة “دي بي ورلد الخيرية” على ضفتي نهر النيل، وقافلة الشاحنات الخيرية المحملة بالصناديق المدرسية ،لتوزيعها على طلاب وطالبات مدارس الأقصر وأسوان والمراكز التابعة لهما.

فيما انطلقت باخرة الخير والعطاء لتوزيع الصناديق المدرسية في أولى محطاتها بمركز إسنا ، مروراً بمركز إدفو، وقد وزعت لطيفة القمزي وأعضاء في المؤسسة عدد من الصناديق، بمدرسة إدفو الابتدائية،داخل الفصول للطلاب الأولى بالرعاية، وسط فرحة عارمة من الصغار بالمرحلة الابتدائية، وأعضاء هيئة التدريس .

ثم انتقلت قافلة “دي بي ورلد الخيرية” إلى محطتها الثالثة، في مركز كوم أومبو،حيث زار أعضاء المؤسسة إحدى القرى، ووزعوا الصناديق المدرسية على الطلاب والطالبات من مراحل تعليمية مختلفة، وزيارة منازل عائلات الطلبة والحديث معهم لمعرفة احتياجاتهم ومتطلباتهم لتقديمها ومساندتهم على مواجهة الظروف المعيشية.

وغادرت القافلة بعد ذلك إلى آخر محطاتها في محافظة أسوان ،لتوزيع المستلزمات المدرسية مع انتهاء فعالية أول مشروع خيري.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة “دي بي ورلد الخيرية”: “يسعدنا اتمام أول مشاريعنا الخيرية بنجاح من خلال مبادرة ‘العودة إلى المدارس’، والتي استهدفت دعم الطلاب والطالبات في المجتمعات الأكثر احتياجًا في محافظتي الأقصر وأسوان، عبر تقديم خمسة آلاف صندوق مدرسي يحتوي على المستلزمات الأساسية التي تساعدهم على مواصلة تعليمهم”.

 

وأضاف: “يمثل التعليم ركيزة أساسية نؤمن بأهميتها في تطوير المجتمعات، وتعتبر هذه المبادرة جزءً من جهودنا المستمرة لتحسين حياة الأفراد في المجتمعات التي تحتاج إلى دعمنا بالتعاون مع شركائنا في التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، حيث نهدف إلى تقديم المساعدة بشكل فعّال ومستدام لضمان وصول الدعم إلى المستفيدين بشكل مباشر.”

 

وأكدت لطيفة القمزي، المدير العام لمؤسسة “دي بي ورلد الخيرية، إحداث تأثير فعّال ومستدام من خلال تقديم المساعدات الأساسية للمجتمعات الأكثر احتياجًا، مشيرة إلى أنه “من خلال هذه المبادرة، نهدف إلى تلبية احتياجات الطلاب الأولى بالرعاية في محافظتي الأقصر وأسوان، وتوفير الأدوات التي تُمكّنهم من مواصلة تعليمهم وبناء مستقبلهم”.

كما قالت : جاءت هذه المبادرة ضمن جهودنا المستمرة لتوسيع نطاق دعمنا، بالشراكة مع الجهات المحلية والدولية، لضمان وصول الدعم إلى المستفيدين بأسرع وقت ممكن، مؤكدة مواصلة العمل من أجل تحسين حياة الأفراد في المجتمعات التي تواجه تحديات فورية.

 

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة “دي بي ورلد” الخيرية تمنح الأولوية في نشاطاتها لتوفير المساعدات الأساسية، مثل الغذاء والإمدادات الطبية والدعم التعليمي في حملاتها الخيرية الحالية.

ويأتي هذا المشروع الخيري في إطار الدور الذي تقوم به مؤسسة “دي بي ورلد الخيرية ” بدولة الإمارات في تقديم خدمات تنموية لخدمة الإنسان وتوفير حياة كريمة له، من خلال إقامة مشاريع إنسانية وخيرية في العديد من الدول، لتدعيم قطاعات متنوعة أبرزها،الصحة والتعليم والغذاء، وذلك من خلال بناء شراكات إستراتيجية مع مؤسسات حكومية داخل دولة الإمارات وخارجها، لضمان استدامة برامجها ومشاريعها وتسهيل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الداعمين والمستفيدين.

ويذكر أن مؤسسة “دي بي ورلد الخيرية” هى الذراع الخيري والإنساني لمجموعة موانئ دبي العالمية

زر الذهاب إلى الأعلى