أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

“رعاية المبتكرين “يطلق مسابقة “قمة المشاريع الاستثمارية المجتمعية”

كتبت سماح سعيد:

قال د.هاني عياد المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ : أن مسابقة “قمة المشاريع الاستثمارية المجتمعية” بالتعاون مع منظمة Hult Prize العالمية،تستهدف طلاب الجامعات والمعاهد العليا.

ونوه إلى  أن التفاصيل حول المسابقة، وكيفية تقديم مشروعك، يُرجى الدخول على الرابط التاليhttps://hultprize.untapinnovate.com/programs/2025،.

وإذا كنت ترغب في أن تكون ممثلًا للمسابقة في جامعتك، يمكنك التسجيل من خلال هذا الرابط:
https://www.hultprize.org/cd-interestform/

وأكد أن المسابقة تُتيح للطلاب  فرصة التنافس لتقديم أفكار وحلول مبتكرة تساهم في إحداث تأثير إيجابي في مجتمعهم، وتأتي في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، والتي تركز على دعم ريادة الأعمال والابتكار.

وأوضح أنه يُمكن للطلاب تقديم فكرة أو نموذج أولي لمشروع مبتكر في أي مجال أو تخصص، طالما أنه يدعم الاستدامة البيئية والاجتماعية.

كما أكد أن المسابقة حققت نجاحًا كبيرًا خلال العامين الماضيين، حيث تمكن الطلاب من الوصول إلى النهائيات الدولية، مما يعكس أهمية هذه المبادرة.

وأعلن أن الفائز بالمركز الأول في المسابقة سيحصل على جوائز مالية قيمة، بالإضافة إلى فرصة المشاركة في دورات تدريبية متخصصة، تؤهله لتمثيل مصر في مسابقة Hult Prize العالمية.

جدير بالذكر أن مسابقة Hult Prize الدولية تُقدم لأصحاب المشاريع الذين يمتلكون أفكارًا مبتكرة تسهم في إيجاد حلول للقضايا المجتمعية الملحة، مثل الأمن الغذائي، والوصول إلى المياه، والطاقة، والتعليم.

وتشارك في المسابقة أكثر من 120 دولة، و أكثر من 100 ألف متسابق سنويًا، مع جائزة قدرها مليون دولار أمريكي للمركز الأول على المستوى العالمي.

وتُنظم المسابقة في مصر بالتعاون بين وزارة التعليم العالي ممثلة في صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، ومؤسسة Hult Prize.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى