أكرم حسن: تعزيز مفهوم الصحة المدرسية أولوية
كتبت سماح سعيد:
أكد الدكتور أكرم حسن، مساعد وزير التربية والتعليم لشؤون المبادرات الرئاسية وتطوير المناهج، حرص الوزارة على تعزيز مفهوم الصحة المدرسية بين الطلاب، من خلال توسيع نطاق الشراكات والتعاون مع مختلف الجهات المعنية، وفي مقدمتها وزارة الصحة والسكان، بما يسهم في توفير بيئة تعليمية صحية وآمنة تدعم النمو السليم للطلاب.
جاء ذلك على هامش فعاليات التدشين الرسمي لـ«المبادرة الرئاسية لرعاية أطفال السكري»، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، وعدد من قيادات وزارتي التربية والتعليم والصحة.
وأوضح الدكتور أكرم حسن أن المبادرات الصحية التي تستهدف الطلاب تمثل ركيزة أساسية في بناء الإنسان المصري، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم تولي اهتمامًا كبيرًا بنشر الوعي الصحي داخل المدارس، وتعزيز ثقافة الوقاية والكشف المبكر عن الأمراض، بما ينعكس إيجابًا على التحصيل الدراسي وجودة الحياة للطلاب.
وأضاف أن التعاون المشترك بين وزارتي التربية والتعليم والصحة يجسد تكامل الجهود الحكومية لتنفيذ المبادرات الرئاسية الهادفة إلى الارتقاء بصحة الطلاب، وتقديم خدمات صحية متكاملة تسهم في دعم العملية التعليمية وتحقيق التنمية المستدامة.





