ثقافة وفنون

كارول سماحة ومدحت العدل يشاركان فى ندوة “اتكلم عربي”

كتبت سماح سعيد:

ينطلق اليوم الجزء الثاني من فعاليات وزارة الهجرة بالجناح المصري في معرض إكسبو ٢٠٢٠ دبي في دولة الإمارات الشقيقة، بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وذلك بأنشطة لأبنائنا المصريين بالخارج وعائلاتهم بالتعاون مع مؤسسة ويل سبرنج.

كما سيتم استعراض تطبيق “اتكلم عربي” والترويج له بالتعاون مع دار نهضة مصر، ذلك التطبيق الذي قامت بإنتاجه بالكامل شركة نهضة مصر للنشر، يقدم محتوى تعليميًا شيقًا لتعليم الأطفال اللغة العربية، إلى جانب تقديم تجربة معايشة متكاملة لثقافتنا المصرية وعاداتنا وتقاليدنا، حيث يقدم مواقف حياتية مختلفة عبر القصص والأغاني تهدف لخلق معايشة متكاملة تقدم عاداتنا وتقاليدنا في إطار ممتع وجذاب.

وفي ختام الفعاليات، ستعقد ندوة حوارية موسعة حول المبادرة الرئاسية “اتكلم عربي” بحضور الوزيرة ، و عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، و داليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر، والكاتب الكبير الدكتور مدحت العدل مؤلف الاغنية الرسمية للمبادرة والفنانة كارول سماحة مطربة الأغنية الرسمية.

ويأتي تنظيم هذه الندوة في اليوم العالمي للغة العربية الذي يتم الاحتفال به في 18 ديسمبر من كل عام، وهو اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإدخال اللغة العربية ضمن لغات عملها الرسمية في 18 ديسمبر عام 1973.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى