أهم الأخبارنافذة التعليم

في أول يوم دراسة بالجامعات وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان

كتبت سماح سعيد:

استهل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي زيارته لجامعة حلوان بتفقد الصالة المُغطاة،مشجعا الطلاب المتواجدين على ممارسة الرياضة بشكل مستمر وقد حرص على التقاط الصور التذكارية معهم.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم السبت،لجامعة حلوان، لمتابعة استعدادات الجامعات لبدء العام الدراسي الجديد (2024/2025)، والاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية.

رافق الوزير الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، ولفيف من قيادات الوزارة والجامعة.

في بداية الزيارة، أدى وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة تحية العلم وسط قيادات الجامعة والطلاب، وتبادل مع عدد من الطلاب حديث أبوي، مطمئنا على استعدادهم لبدء العام الدراسي الجديد.

وتفقد الوزير المُدرجات والقاعات الدراسية والمعامل، مؤكدا على تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة ،لضمان حُسن سير وانتظام العملية التعليمية، موجها بتنظيم جولة تعريفية للطلاب بالبرامج الدراسية ونُظم الدراسة بها، مشيرًا إلى أهمية توفير بيئة تعليمية مناسبة لهم.

وفى السياق ذاته افتتح معرضًا للأنشطة والمُبادرات الطلابية ،تحت عنوان “صنع في جامعة حلوان”، وعرض فيه الطلاب العديد من الأعمال الفنية واليدوية المُتميزة، فضلًا عن الاستماع إلى عدد من العروض الموسيقية والغنائية الوطنية.

 

وأشار الوزير إلى أن الجامعات الحكومية لها دور كبير في تطوير البحث العلمي، والمشاركة في كافة المشروعات والأنشطة المختلفة، مشددا على ضرورة الاستمرار في التعاون وعقد شراكات دولية  للارتقاء بجودة الخدمات التعليمية المُقدمة للطلاب.

ومن جانبه، أشار القائم بأعمال رئيس الجامعة إلى تاريخها العريق وإنجازاتها المتميزة،معلنا الوقوف على أعتاب مرحلة جديدة من التطور والتقدم، مشيرًا إلى أن التعليم هو حجر الأساس لبناء مستقبل مشرق.

ولفت إلى أن الجامعة مهتمة بالارتقاء بجودة العملية التعليمية وستستمر في تطوير المقررات الدراسية لتعزيز القدرة التنافسية للجامعة  و الإلكترونية لكافة الكليات والبرامج الدراسية،تماشيًا مع التوجه نحو التعليم الرقمي، وذلك بما يتوافق مع أحدث التطورات العلمية في مختلف التخصصات، لتأهيل الطلاب لتلبية مُتطلبات سوق العمل.

جدير بالذكر أن الجامعات والمعاهد تستقبل 3.7 ملايين طالب وطالبة خلال العام الدراسي 2024/2025، خلال 111 جامعة تضم؛ (27 منها حكومية، و35  خاصة، و20  أهلية و10 تكنولوجية، و9 أفرع دولية، و181 معهدًا) .

بالإضافة إلى 10 جامعات باتفاقيات دولية، إطارية، وقوانين خاصة وأكاديمية  و181 معهدًا استعدوا لبدء العام الدراسي الجديد واستقبال الطلاب الجدد والقُدامى.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى