أهم الأخبارمجتمع بلدنا

مستشفى 57375 يُنظم يوم الوفاء لمتفوقي الثانوية العامة من المرضى

كتبت  سماح سعيد :

نظم اليوم مستشفى سرطان الاطفال 57357 احتفالية تعليمية أجتماعية بتخريج طلبة الثانوية العامة من المرضى الذين لم يقهرهم المرض بل تفوقوا عليه بمثابرتهم وإصرارهم على التعليم والنجاح.

شمل الحفل العديد من الفقرات كان بدايتها صوت النشيد الوطني تلاه كلمة الدكتور عمر عزت سلامة رئيس مجلس إدارة المستشفى و الذي رحب بالحضور ،موضحا أن عدد الطلبة الذين تلقوا تعليمهم بلغ  3812  منذ افتتاح هذه الخدمة داخل المستشفى عام 2008.

وأكد أن مساندة العلم والتعليم يسير جنبا إلى جنب دور المستشفى الطبي ،حيث قدمت  مدرسة  mse  هذه الرسالة الانسانية النبيلة بإتباع أساليب غير تقليدية في تعليم المرضى من خلال أحدث البرامج في العالم التي تجمع بين التعليم و المرح والترفيه  لرفع الروح المعنوية لدى المرضى .

وأضاف ان نسبة الشفاء بالمستشفى وصلت إلى 74,7 بفضل استخدام التقنيات الحديثة في العلاج،  مؤكدا على ضرورة استكمال المشروعات المستقبلية والتوسعات  و منها مشروع 300 سرير لتوسيع الطاقة الاستيعابية،  وإنشاء أكاديمية ومركز للأبحاث لتخريج كوادر طبية متميزة ، وكذلك تأسيس بيت الضيافة لأهالى المرضى.

ضم الحفل العديد من الشخصيات منها الدكتورة نبيلة عبد السلام والدكتورة چيهان كمال نيابة عن وزير التربية والتعليم ، والدكتورة  رافدة عسكر مدير مدارس mse ، بالإضافة إلى حضور الدكتور عبد الحى عبيد رئيس الجامعة المفتوحة والدكتور  رامى سلام المدير التنفيذي للجامعة الكندية والدكتورة  رانيا حمودة نيابة عن مؤسسة منصور للتنمية.

كما ضم الحفل العديد من الشخصيات العامة والفنية منها كندة علوش،  وكارمن سليمان التي اختتمت الحفل بمجموعة الأغاني التى أدخلت البهجة والسرور على الطلبة وذويهم.

يوم الوفاء احتفالا بمتفوقى الثانوية العامة من مرضى 57357
57357

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى