أهم الأخبارمركز الدرسات

إتاحة النشر والتصفح المجاني لجميع الباحثين في مجلات Taylor & Franci

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إمكانية النشر والتصفح المجاني للباحثين المصريين في مجلات (Taylor & Francis)، وذلك في إطار مُبادرة (STAR).

وفي هذا الإطار، أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن قيام الباحثين بالنشر في مجلات (Taylor & Francis) يُعد خُطوة مهمة  ويعزز قدرات الباحثين وربطهم بالعالم الخارجي، بما يُساهم في وضع المؤسسات العلمية في مكانة مُتميزة.

كما أشار الوزير إلى أن مُبادرة (STAR) تُعد فريدة من نوعها، تم تطويرها لتزويد المؤلفين والباحثين بإمكانية الوصول المجاني إلى المقالات العلمية في المجلات الدولية والإقليمية الرائدة في جميع المجالات المتخصصة، لافتًا إلى أن الانضمام لها جاء بعد عقد العديد من الجلسات النقاشية مع مُمثلي دار النشر.

وأكد هذا يأتي فى إطار حرص الوزارة على تخفيف العبء المادي على الباحثين المصريين في النشر والتصفح بمجلات (Taylor & Francis) الدولية.

ومن جانبها، أوضحت د. عبير الشاطر مساعد الوزير للشئون الفنية، أنه يمكن للباحثين قراءة وتحميل 50 مقالة من جميع المجلات المنشورة بمجلات تاليور آند فرانسيسز تجدد فور انتهائها وذلك من خلال تفعيل الحساب بالضغط على “تسجيل” من خلال الرابط التالي:
https://authorservices.taylorandfrancis.com/…/supporti…/

وأشارت إلى أن مجلات تايلور آند فرانسيسز تتمتع بسُمعة طيبة في المجتمع العلمي، حيث تتميز بجودة المحتوى والمراجعة العلمية الدقيقة وإمكانية الوصول بشكل واسع إلى جميع الباحثين في جميع أنحاء العالم.

حيث تتم فهرستها في جميع قواعد البيانات العلمية الرئيسية، مثل Web of Science وScopus.

كما أشارت إلى أن النشر فيها يعود بالعديد من الفوائد على الباحثين من أهمها، الاعتراف العلمي، فضلًا عن وصول البحث إلى جمهور واسع من الباحثين والأكاديميين في جميع أنحاء العالم.

جدير بالذكر أن تاليور آند فرانسيسز تُعد واحدة من أكبر دور النشر الأكاديمية في العالم، وتنشر أكثر من 2,700 مجلة في مجموعة واسعة من المجالات الأكاديمية، بما في ذلك العلوم؛ الإنسانية، الاجتماعية، العلوم والتكنولوجيا، الهندسة، الطب.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى