أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

“العربى للشباب والبيئة”يطلق مبادرة “بلدنا تستضيف قمة المناخ 27 “

كتبت سماح سعيد:

أعلن الدكتور عماد عدلى رئيس المكتب العربى للشباب والبيئة وبرنامج المنح الصغيرة عن إطلاق مبادرة “بلدنا تستضيف قمة المناخ 27 ” وذلك بحضور كوكبة من إعلامى وصحفى البيئة خلال ورشة عمل بفندق تيوليب الجلالة بالعين السخنة على مدار يومى 15 ،16 مايو .

وأكد أن أهداف المبادرة هى ،
*حشد الجهود الوطنية نحو الاستعداد الأمثل لمؤتمر المناخ القادم cop27 .

*إنشاء روابط وثيقة وخلق مستويات للحوار على المستويين المحلى والوطني بين الشركاء والأطراف المعنية من أجل رصد أهم قضايا وتحديات تغير المناخ على مستوى كل محافظة، مع إقتراح رؤى وخطط مستقبلية لمواجهة تلك القضايا.

*تحفيز وتفعيل دور المشاركة المجتمعية للمؤسسات المعنية وذات الصلة والأفراد للتحضير الجيد لإستضافة المؤتمر.

*بناء البنية المعرفية بأهم المحاور والقضايا التى ستركز عليها مصر خلال القمة فى ضوء توصيات القمة السابقة( مثل التكيف مع التغيرات المناخية _تمويل المناخ الأضرار والخسائر ،وغيرها).

*تأهيل القطاعات المتخصصة المختلفة كفئات الشباب والمرأة  ومنظمات المجتمع المدنى من أجل التحضير للمؤتمر والمشاركة فى فاعلياته بالمعارض وغيرها.

*العمل على تيسير الإجراءات اللوجستية والتنظيمية للمشاركين فى المؤتمر. 

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى