أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

رئيسة منتدى حوض نهر النيل : نيل واحد ..عائلة واحدة

كتبت سماح سعيد:

أعربت  فيردى نيرا مانا رئيسة المنتدى الدولى لحوض نهر النيل  عن سعادتها بالمشاركة بورشة عمل الإعلاميين والصحفيين المختصين بالشأن البيئ  والمقامة مدار يومى 15 ,16 مايو بفندق تيوليب الجلالة بالعين السخنة والتى نظمها المنتدى العربي للشباب والبيئة  ، مؤكدة على أهمية دور الإعلام فى التواصل بين المجتمع المدنى والتركيز على القضايا البيئية.

كان ذلك عبر كلمتها المسجلة  ،مؤكدة أن منتدى حوض نهر النيل يشرف على 600 جمعية أهلية نظرا لأهمية المجتمع المدنى فى التصدى للقضاء البيئية،  حيث يركزون على العديد من القضايا بعدة مجالات منها الزراعة والبيئة والتغيرات المناخية.

وأكدت  أن قضية التغيرات المناخية  بدول حوض نهر النيل على سبيل المثال تتمثل فى ندرة الامطار ، وبالتالي تعانى تلك الدول من الجفاف وهو ما ينذر مستقبلا بكوراث بيئية  لا حصر لها ، قائلة : ما الذى نفتقده حتى نسهل تواصلنا وننجز فى حل تلك القضايا ؟ .

وقالت  : الإتصال الفعال هو الطريق كى ننجز تلك القضايا من  خلال تبادل الأفكار والروئ ،مختتمة حديثها بشعار( نيل واحد عائلة واحدة) وهو عنوان مؤتمر حوض النيل القادم. 

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى