️كلية الهندسة والتكنولوجيا بالأكاديمية تحصل علي المركز الاول عالميًا في مسابقة RoboCup Home education و جائزة افضل فيديو
كلية الهندسة والتكنولوجيا بالأكاديمية تحصل علي المركز الاول عالميًا في مسابقة RoboCup Home education و جائزة افضل فيديو
فريق الأكاديمية اول فريق مصري وعربي يشارك يشارك بهذه المسابقة
حصل فريق طلاب كلية هندسة وتكنولوجيا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، علي المركز الاول عالميا وجائزة أفضل فيديو ضمن فاعليات مسابقة الروبوكوب 2022 Robocup التى أقيمت فى مدينة بانكوك بدولة تايلاند خلال الفترة من 10إلى 16 يوليو بعد توقف لمدة عامين بسبب جائحة كورونا.
كما حصل فريق كلية ذكاء إصطناعى بفرع الأكاديمية بالعلمين على المركز الخامس دوليا بنفس التحدى بعد منافسة قوية مع 21 فريق من مختلف الجامعات العالمية .
وتضم المسابقة خمسة تحديات رئيسية منها تحدى المدارس Jounior RoboCup وتحدى الروبوت بالمنزل Home@RoboCup للجامعات التى شاركت فرق مصرية منها هذا العام.
و يشار الي أن فريق الأكاديمية هو أول فريق مصرى وعربي يشارك بهذه المسابقة و يحصل على المركز الاول وقد تدرب الفريقينبدعم ورعاية الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج – رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى تحت إشراف المركز الإقليمي للمعلوماتية ودعم بروبوتات جوبيتر الخاصة بكلية ذكاء الاصطناعي بفرع الأكاديمية بالعلمين وقد رافق الفريقين
بالمسابقة المدربين الخاصين بكال الفريقين:
المهندس / كريم يسرى
المهندس/ محمد السيد
ويضم فريق كلية الهندسة والتكنولوجيا الطلاب :
– عمرو الشباسى
– دينا أشرف
– فرح خليل
والطلاب أعضاء فريق كلية ذكاء إصطناعى )المركز الخامس( هم :
– عابد عز العرب
– فرح عبد العزيز
– ندى سعد الدين
– نور الدين إبراهيم
– أميرة أبو اليزيد
وتعتبر هذه المسابقة أكبر تجمع علمي دولي ، و تهدف إلى تطوير أحدث تقنيات الروبوتات الذكية والذكاء االصطناعي والأتمتة.
تأسست RoboCup في عام 1997 ، واختارت في األصل استخدام كرة القدم كموضوع رئيسي للبحث ، بهدف ابتكارات يتم تطبيقها على المشكلات والصناعات المهمة اجتماعيًا ، وإنشاء فرق من الروبوتات التعاونية المستقلة تما ًما والتي تعرض سلوكيات واستراتيجيات تنافسية متقدمة.
تضم المسابقة أكثر من 3000 مشاركا من 45 دولة حول العالم كل عام ويميل إلى الزيادة باستمرار .
تقدم المسابقة كل عام تحديات جديدة لحل مشكلة معينة لجعلها أقرب إلى التطبيق العملي في العالم الحقيقي.