أهم الأخبارالبيئة

توعیة سیدات «وادي عبادي» بأسوان ضمن حملة «كن صدیقاً للبیئة»

كتبت سماح سعيد :

نظمت جمعیة النھضة النسائیة بقریة «العطواني»، بمركز إدفو بأسوان جولة جدیدة ضمن حملة “كن صدیقا “استھدفت عددا من الأطفال، لتوعیتھم بقضایا التغیرات المناخ،في إطار أنشطة مبادرة “بلدنا تستضیف قمة المناخ الـ27 ،والتي أطلقتھا جمعیة المكتب العربي للشباب والبیئة، برئاسة الدكتور عماد الدین عدلي.

 

وقال الدكتور أحمد زكي أبو كنیز، رئیس الاتحاد النوعي للبیئة ومنسق منصة مبادرة “بلدنا تستضیف قمة المناخ الـ27 “في أسوان، :إن اللقاء، الذي أدارته سھیر عبدالواحد، من جمعیة النھضة النسائیة وعضو المنصة المحلیة، تضمن تنفیذ نشاط میداني لتنظیف المسطحات الخضراء في نادي محطة محولات كھرباء إدفو شرق، بالإضافة إلى عقد ندوة توعویة عن كیفیة حمایة البیئة والتعامل مع التغیرات المناخیة، وأھم الإجراءات للتكیف معھا.

وأضاف «أبو كنیز» أن اللقاء تضمن مجموعة من النصائح للأطفال بعدم التعرض لأشعة الشمس الحارقة فى الظھیرة، والحرص على النظافة الشخصیة، ثم كون الأطفال مجموعة اختاروا لھا اسم مجموعة «أصدقاء البیئة»، وطلبوا من المشرفة إجراء عدد من اللقاءات.

كما نفذت المنصة المحلیة لمبادرة “بلدنا تستضیف قمة المناخ الـ27 “ندوة استھدفت عددا من السيدات  بقرى «وادي عبادي»، وھو مجتمع زراعي حدیث، یعاني العدید من المشكلات البیئیة والخدمیة، وتم تنظیم الندوة بالتعاون مع جمعیة «لست وحدك» لذوي الاحتیاجات الخاصة بقریة «العطواني»، أدارتھا سلوى سلیمان، عضو المنصة المحلیة للمبادرة.

تضمنت الندوة توعیة المشاركات بظاھرة التغیرات المناخیة وأسبابھا وتأثیراتھا السلبیة على مختلف ً قطاع الزراعة، من حیث انخفاض إنتاجیة المحاصیل وزیادة تكالیف الإنتاج، وما یترتب على ذلك من انخفاض دخل المزارعین، بالإضافة إلى التوعیة بطرق التكیف مع التغیرات المناخیة، والدور الذى یمكن أن تقوم به  المرأة في ھذا الإطار.

 

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى