أهم الأخبارالبيئة

صورة ومعلومة..”الحياد الكربونى”

كتبت سماح سعيد :

ُيقصد بـ«الحیاد الكربوني»، أو «الحیاد المناخي»،

خفض انبعاثات الكربون إلى أقصى حد ممكن ، والتعویض عما لا یمكن التخل منه ، ویمكن تحقیق ذلك بسبل متعددة، مثل استخدام السیارات النظیفة، والتحول إلى الأقتصاد الأخضر  والمشاریع الصدیقة للبیئة، بعيدا عن التصنیع كثیف الإصدار للانبعاثات، وكذلك التحول إلى مصادر الكھرباء الأكثر اخضرارا ،مثل الریاح والطاقة الشمسیة، والتوسع في مبادرات التشجیر.

يلقي خبراء المناخ باللائمة في تسریع وتیرة الاحتباس الحراري على التراكم الھائل لثاني أكسید الكربون،وغیره من الغازات الدفیئة في الغلاف الجوي منذ الثورة الصناعیة، ویحذّر العلماء من أن الفوز فى معركة مكافحة تغير المناخ لن یكون ممكنا من دون اتخاذ تدابیر جذریة لخفض الانبعاثات.

وقد بدأت عشرات المدن والشركات والمؤسسات حول العالم ھذا النھج بالفعل، لخفض انبعاثات الغازات الدفیئة المسببة لظاھرة الاحتباس الحراري، ما یخفف من آثار التغیر المناخي الذي یھدد العالم بأكمله، فیما ، فیما تعكف السلطات الأوروبیة على إعداد تشریعات بھذا الشأن، لتصبح أول قارة تتحول للحیاد الكربوني.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى