أهم الأخبارالمحافظات

مبادرة الألف الذهبية تواصل فاعلياتها بمحافظة الأسكندرية

كتبت سماح سعيد :

استكمالاً لتنفيذ البرامج المتكاملة لمبادرة الألف الذهبية لتنمية الأسرة المصرية في محافظة الإسكندرية والتي تتم بالتعاون بين الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية لطب الأطفال برئاسة مؤسس المبادرة الدكتوره عبلة الالفي عضو لجنة الصحة بمجلس النواب وبالتعاون والدعم منقطع النظير من وزارة الصحة و السكان .

بدأت اليوم فعاليات المرحلة الثانية الساعة والتي تتكون من 5 برامج تتم بالتوازي لتدريب و إعداد كلا من، تدريب أطباء حديثي الولادة والممرضات العاملين بوحدات الحضانات بمستشفيات وزارة الصحة نظريا وعمليا علي مهارات رعاية حديثي الولادة والحضانة صديقة الطفل والأم .

هذا إلى جانب مقدمي المشورة الأسرية والذين سيعملون في المجتمع المدني ووزارة الصحة لتعظيم الطفولة المبكرة و تنمية الأسرة في المحاور المختلفة

بالإضافة إلى تدريب الأطباء و الممرضات على مهارات الولادة الطبيعية،على أن يستمر التدريب لمده 6 ايام بتعاون من العاملين في وزارة الصحة والجامعات المصرية ومدربي الجمعية المعتمدين محليا وعالميا ويتم تدريب عدد 30 متدرب لكل دورة (180متدرب).

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى