أهم الأخبارالبيئة

خبيرة طاقة تحذر من مخاطر التغيرات المناخية

كتبت سماح سعيد :

استعرضت الدكتورة  أنهار حجازى خبيرة الطاقة وعضو مجلس أمناء المنتدى المصري للتنمية المستدامة فى كلمتها إجراءات التخفيف  والحلول العملية التي يمكن اتباعها وتطبيقها للحد من آثار التغيرات المناخية التى تتمثل فى ،

ارتفاع المتوسط العالمى لدرجة حرارة الجو، بحلول عام 2050 من (1إلى2)لتصل إلى  (2,5_3,5)فى عام 2100.

ارتفاع سطح البحر، بحوالي 61%سم إلى متر ،و14 % من شواطئ البحر معرضة للتآكل فى عام 2050 بسبب عملية النحر وقد تصل إلى 25%عام 2100.

الجفاف، تتعرض مختلف مناطق العالم إلى الجفاف، وشمال وجنوب مصر سيصاب به.

الفيضانات والكوارث، يتعرض لها نصف سكان العالم حتى  عام 2030 وهو ما سيؤثر على قطاع الزراعة بشدة حيث سيضطر 143مليون نسمة إلى الهجرة والنزوح الداخلى وهو سيؤدى إلى زيادة أعداد الفقراء حوالى 100 مليون نسمة .

الاقتصاد، من المتوقع انخفاض حجم النمو العالمى  ويتراجع نصيب الفرد من الناتج المحلى على مستوى العالم .

جاء ذلك خلال  ورشة العمل الثانية لشبكة «إعلاميون من أجل المناخ»،  بالتعاون مع السفارة السويسرية فى القاهرة، بفندق براميزا بالدقى،في إطار أنشطة مبادرة «بلدنا تستضيف قمة المناخ الـ27»، التى تنظمها الشبكة العربية للبيئة والتنمية «رائد» .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى