أهم الأخبارمحلي وعالمي

البيئة تعلن التحسن التدريجى فى جودة الهواء بدء من الغد

كتبت سماح سعيد:

أعلنت وزارة البيئة بدء التحسن التدريجي غدا  الاثنين الموافق 12 ديسيمبر علي بعض المناطق بمحافظات القاهرة الكبري،وذلك بناءا علي مخرجات منظومة الإنذار المبكر والتى  توقعت استمرار تركيز الملوثات من المصادر المختلفة خلال يوم.

ويرجع ذلك إلى الهدوء النسبى للرياح الذى قد يصل إلى حد السكون على جميع مناطق بالقاهرة الكبري ،ويصاحب ذلك تهوية رأسية سيئة مما يساعد على زيادة تركيزات الملوثات من المصادر المحلية المختلفة، وهو ما يؤثر على مستوى جودة الهواء، يتبعه تغيير اتجاه الرياح من شمالية غربية الي جنوبية غربية تميل نحو الجنوب.

وفى السياق ذاته ستقوم الوزارة بتكثيف حملاتها علي مصادر التلوث المختلفة من خلال دوريات التفتيش التابعة لها، وذلك للتخفيف من حدة تأثر جودة الهواء بتلك العوامل الجوية.

وتهيب وزارة البيئة بالكيانات الصناعية بالقاهرة الكبرى إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لتخفيف الأحمال فى ظل الظروف الجوية الغير مواتية والتى تساعد على تركيز الملوثات، كما تهيب بالسادة المواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية التقليل بقدر المستطاع من الأنشطة اليومية فى الهواء الطلق خلال هذه الفترة لتجنب الأثار السلبية الناتجة.

ومن الجدير بالذكر أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أى شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى