أهم الأخبارالصحة والمرأة

استمرار تدريب الصيادلة ضمن الاستراتيجية الوطنية لترشيد استخدام المضادات الحيوية

كتبت سماح سعيد:

قالت الدكتورة غادة يونس رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية : إن التدريب العملي للصيادلة ضمن الاستراتيجية الوطنية لترشيد استخدام المضادات الحيوية يشمل التعريف بآليات التطبيق ووضع خطة التنفيذ مرورا بكيفية استخدام البروتوكول المصري المعدل للمسح المقطعي لأنماط استخدام مضادات الميكروبات، وكيفية قياس الاستهلاك عن طريق الوحدة المُوحدة.

وقد تم تدريب   6327 صيدلي في 11 محافظة، خلال عام 2022، في إطار رفع كفاءة الصيادلة العاملين بالقطاع الحكومي لتقديم أفضل خدمة للمريض المصري بالمرحلة الثانية من الإستراتيجية الوطنية لترشيد استخدام المضادات الحيوية، والتي تستمر لمدة أسبوعين اعتبارا من أول يناير للصيادلة العاملين في مستشفيات وزارة الصحة والسكان.

شمل  التدريب محافظات “القاهرة، الفيوم، بني سويف، الشرقية، السويس، الجيزة، القليوبية، المنوفية، الإسكندرية، كفر الشيخ، الغربية” حيث تم تدريب2511 صيدلي على الصيدلة الإكلينيكية و 1758  على البرامج الرقابية هذا  إلى جانب عقد 41 دورة تدريبية في البرامج الإدارية لـ 1088.

و يعد  التدريب ثمرة التنسيق المستمر بين وزارة الصحة والسكان والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكافة الجهات واللجان المختصة بتطبيق الاستراتيجية، مشيرا إلى تعزيز منظومة ترصد العدوى بالميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية من خلال تجهيز معامل الميكروبيولوجي وتطوير نظام الرقمنة، فضلًا عن إعداد التقارير الخاصة ببرامج علاج العدوى البكتيرية بما يسهم في الحد من تأثير مقاومة مضادات الميكروبات.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى