أهم الأخبارالصحة والمرأة

انطلاق المؤتمر العلمي للتوعية بأمراض «أنيميا البحر المتوسط والمنجلية»

كتبت سماح سعيد:

نظمت وزارة الصحة والسكان، المؤتمر العلمي الأول للتوعية بأمراض «أنيميا البحر المتوسط» و«الأنيميا المنجلية» لدى البالغين، بحضور أعضاء اللجنة العلمية لمبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج، وعدد من الأطباء القائمين على عيادات أمراض الدم بجميع المحافظات.

وشمل المؤتمر جلسات نقاشية بين اللجنة العلمية، وعدد من أطباء، وأساتذة أمراض الدم حول أحدث بروتوكولات التشخيص وأساليب علاج الأنيميا المنجلية وأنيميا البحر المتوسط.

و تضمن محاضرات علمية وورش عمل للأطباء القائمين على عيادات أمراض الدم، والتي يحال لها المقبلين على الزواج من الوحدات والمراكز الطبية لتلقي الخدمات الطبية اللازمة في حال اكتشاف إصابة أي من الطرفين بهذا المرض.

و تناول آليات وطرق تقديم التوعية والتثقيف الصحي لمصابي أمراض الدم وأسرهم، لتعريفهم بالممارسات الصحية السليمة اللازمة لحالتهم الصحية.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى