أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

الهلال الأحمر: إقامة مركز خدمة إغاثي إنساني عبر معبر “أرقين” الحدودي”

كتبت سماح سعيد:

أقامت فرق الهلال الأحمر المصرى مركز خدمة إغاثي إنساني عبر معبر “أرقين ” الحدودي، حيث تقدم خدمات الدعم النفسي والأدوية والوجبات الغذائية الخفيفة ووسائل الاتصال التليفونية والشبكية بين العابرين من خلال المعبر من مختلف الجنسيات وبين ذويهم.

كما تقدم الفرق الدولية خدمة الإسعافات الأولية للعابرين، وتدبير وسائل مواصلات تمكن العابرين من الوصول إلى الجهة التي يرغبون في الوصول إليها، بالإضافة إلى إعادة الروابط العائلية.

 

كما أقام نقطة التقاء للعابرين بفرع الهلال الأحمر المصري بمحافظة أسوان لتكون مهيأة لتقديم الخدمة اللازمة حال وصول العالقين إلى أسوان .

وفي هذا الصدد يتم التنسيق والتواصل على مدار الساعة بين الهلال الأحمر المصري وبين العديد من الشركاء المعنيين بتلك الأزمة .

منها الهلال الأحمر السوداني، ومكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر واللجنة الدولية له ؛ وذلك من أجل تنسيق الجهود وبحث سبل تقديم الخدمة الإنسانية في تلك الأزمة.

كما تم نشر الآليات اللازمة للتواصل مع الهلال الأحمر السوداني والمصري ؛ لتذليل العقبات للمواطنين أو الجاليات الأخرى  .

يأتي ذلك أيضا بالتنسيق مع سفارة مصر بالسودان في محاولة لتخفيف حدة المعاناة وتقديم الخدمات الضرورية للمتضررين من الأزمة.

كما يبحث مع نظرائه من الحركة الدولية ما يمكن أن يؤدي إليه الوضع الحالي في حالة استمرار الاضطرابات وكيفية تفعيل الممرات الآمنة.

فضلا عن التنسيق والتواصل مع جمعيات الصليب الأحمر في دولتي “جنوب السودان وتشاد ” حال وجود بعض الطلاب المصريين أو العالقين في تلك الدول .

ويتابع الموقف عبر غرفة العمليات المركزية به والتي تعمل على مدار الساعة في تتلقى البلاغات والاتصالات من كافة الأطراف التي تحتاج إلى مساعدة ، والتعامل مع تلك البلاغات بما يضمن تقديم خدمة إنسانية فعالة .

ويعد هذا استمرار ا لجهود الهلال الأحمر المصري في خدمة الإنسانية، ومن منطلق الدور الأساسي المعني به وقت الأزمات والكوارث توجهت فرق الإغاثة الدولية فور اندلاع الأزمة السودانية باتجاه الحدود والمعابر المصرية السودانية بالتنسيق مع فرع محافظة أسوان.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى