أهم الأخبارالمحافظات

ورشة عمل “تبنى المعايير الأكاديمية وبناء البرامج التعليمية” بإعلام المنوفية

كتب / أحمد عابد
فى إطارتفعيل نظام داخلى لادارة الجودة بكلية الإعلام بجامعة المنوفية ومتابعة وقياس وتقييم خطط العمل فى جميع قطاعات الكلية عقدت ورشة عمل مصغرة من الدعم الفنى من مركز ضمان الجودة بالجامعة.

حاضرت فيها الدكتورة نجلاء عبد الموجود  أستاذ تمريض صحة الأسرة والمجتمع بكلية التمريض بجامعة المنوفية والمراجع من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد وعضو مجلس إدارة مركز ضمان الجودة بجامعة المنوفية.

وذلك تحت رعاية الدكتورة ندية القاضى عميد كلية الاعلام والدكتورة وفاء زهران مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة.

تناولت الورشة وضع تصور لآليات تبنى المعايير القومية القياسية لقطاعات كلية الإعلام ،من خلال لجنة تبنى البرامج والمعايير الأكاديمية المسئولة عن إجراء الآليات الرسمية بما يتناسب مع رسالتها وأهدافها.

هذا إلى جانب التأكد من مدى توافق برامجها التعليمية مع المعايير التي تبنتها، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للوفاء بمتطلباتها.

وتسعى وحدة ضمان الجودة بالكلية إلى استخدام وتطبيق اليات وادوات القياس المعتمدة من قبل مركز ضمان الجودة بالجامعة من أجل تقييم الأداء وضمان جودة التعليم ب.

وذلك في ضو ء المعايير التي حددتها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم وتطبيق استراتيجية الجامعة فيما يختص بالجودة علي مستوي الكلية.

حضر الورشة الدكتور عادل رفعت وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث نائب رئيس مجلس ادارة الجودة والدكتورة ولاء فايز مدير وحدة الجودة بالكلية.

والدكتور عاطف يوسف نائب مدير وحدة الجودة بالكلية والدكتورة رشا الشيخ رئيس المعايير الأكاديمية والبرامج التعليمية.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى