أهم الأخبارنافذة التعليم

كلية الطب جامعة الإسكندرية الأهلية تعقد مؤتمرها الطلابي الأول عن أمراض الدم

كتبت سماح سعيد:

قدم د.عبدالعزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، تقريرًا حول تنظيم برنامج كلية الطب الأهلية، كأول مؤتمر علمي طلابي عن أمراض الدم.

 

وأوضح  أن الجامعة طرحت عددًا من البرامج الدراسية المُتميزة، منذ بدأ الدراسة بها في كلية الطب والجراحة،و الفم والأسنان، والصيدلة، بالإضافة إلى الهندسة، وعلوم الحاسب والبيانات، والعلوم.

 

ومن جانبه، أشار د. وائل نبيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المؤتمر شارك فيه أكثر من 400 طالب من برنامج وكلية الطب بجامعة الإسكندرية الأهلية.

وتضمن إلقاء 13 محاضرة علمية عن أمراض الدم المختلفة، قدمتها مجموعة مُنتقاه من طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب، تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس .

 

وأضاف د. محمود الخشن المُشرف الأكاديمي والإداري على جامعة الإسكندرية الأهلية، أن طلاب برنامج الطب شاركوا فى كل مراحل الإعداد للمؤتمر وشئون التسجيل، وتجهيز اللوحات الإرشادية، وكافة التحضيرات الأخرى الخاصة .

 

وأشار د. أحمد طنطاوي المدير التنفيذي للبرنامج ورئيس المؤتمر، إلى المستوى الراقي للمحتوى العلمي والمهنية والمهارة في الإلقاء لجميع الطلاب المشاركين .

 

وألقى د. شرين عباس حلمي المدير التنفيذي لمجموعة شركات فاركو للأدوية، محاضرة عن الحملة القومية للقضاء علي فيروس سي.

وفى السياق ذاته أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية دور الجامعات الأهلية الجديدة المنبثقة عن الجامعات الحكومية، والتي تُعد رافدًا مهمًا من روافد التعليم العالي في تطوير المنظومة التعليمية.

وأشار لأهمية التوسع في البرامج الجديدة، والاستجابة لاحتياجات سوق العمل بعيدًا عن التخصصات التقليدية المُعتادة، مع إتاحة فرص أكبر للبرامج الدراسية البينية بالجامعات الأهلية الجديدة التي تواكب التطور المُعاصر في برامج التعليم على المستوى الدولي

حضر فعاليات المؤتمر، د. رضوي مهنا مُنسق عام البرنامج ونائب رئيس المؤتمر، ود. إيمان علام مُنسق الأنشطة الطلابية بالبرنامج وسكرتير عام المؤتمر، ود. أشرف سعد جلال عميد كلية الطب الأسبق ونقيب الأطباء بالإسكندرية.

ود. محمود الزلباني عميد كلية الطب الأسبق، ود. أحمد عثمان عميد كلية الطب الأسبق، ود. محمد فريد حمدي أمين عام نقابة أطباء مصر، ود. أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية.

وعميد طبيب ماجد عزمي رئيس القطاع الطبي بالقوات المسلحة بالإسكندرية، ود. يسري طه الأستاذ بكلية الهندسة وعضو لجنة الإشراف على جامعة الإسكندرية الأهلية.

وعدد من أساتذة ورؤساء الأقسام الإكلينيكية والأكاديمية بكلية طب الإسكندرية والأهلية، ومديري البرامج بطب الأهلية و الدولية.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى