أهم الأخباررياضة

الاتحاد الرياضي للجامعات يُشارك فى مؤتمر جامعة الزاوية الليبية

استعرض د.أيمن عاشور تقريرًا مقدمًا من د.صبحي حسانين نائب رئيس الاتحادين المصري والعربي للرياضة الجامعية، ورئيس اتحاد شمال إفريقيا للرياضة الجامعية، ورئيس اللجنة العليا للبطل الباراليمبي، حول المشاركة  في فعاليات المؤتمر العلمي الدولي السابع لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الزاوية الليبية، بحضور 300 باحث وعضو هيئة تدريس من دولة ليبيا.

وتناول الاجتماع، سبل التنسيق المشترك مع الاتحاد المصري والعربي للنهوض بالرياضة الجامعية، وآليات الإعلان عن إقامة مسابقة رياضية عربية على الأراضي الليبية في شهر سبتمبر أو أكتوبر القادم.

وخلال الاجتماع، قدم د.عمران القيب خالص التهنئة بفوز مصر متمثلة في د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة برئاسة الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية.

وأعرب عن سعادته بفوز د.طارق حشاد أمين عام الاتحاد الليبي لرياضة الطلاب بمنصب النائب الثاني للاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية، متمنيًا المزيد من التعاون المثمر بين البلدين.

ومن ناحية أخرى، التقى “حسانين” مع  راندة غريب نائبة وزير الشباب لشؤون التطوير والتخطيط بدولة ليبيا، وذلك في ضوء تبعيتهم لرياضة الطلاب لوزارة الشباب الليبية.

تناول الجانبان، بحث سبل التعاون المشترك، وآليات النهوض بالرياضة الجامعية في دولة ليبيا الشقيقة، من خلال تبادل الزيارات والمسابقات بين طلبة وطالبات الجامعات فى البلدين، بالتنسيق بين الاتحادات الرياضية .

حضر فعاليات المؤتمر نخبة من العلماء والخبراء المصريين، منهم ك/ مشير عثمان المدير الفني للعديد من الأندية والمنتخبات الإفريقية والعربية لكرة القدم والمحاضر الدولي.

ود.أحمد عمران أستاذ الإصابات الرياضية وتأهيل المعاقين ورئيس قسم العلوم الحيوية والصحية الرياضية بكلية التربية الرياضية أبوقير جامعة الإسكندرية، وخبير تخطيط الأحمال البدنية لعدد من الفرق والأندية والمنتخبات الإفريقية والعربية

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى