أهم الأخبارالصحة والمرأة

على هامش المؤتمر الطبى الافريقى ..وزير الصحة يلتقي نظيرته من دولة مالاوي

التقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان نظيرته من دولة مالاوي، الدكتورة حليمة داوود، والوفد المرافق لها، لبحث سبل التعاون المشترك، وذلك هامش المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي في الفترة من يوم 6 إلى 9يونيو 2023.

ورحب بنائب وزير صحة مالاوي، مؤكداً على تقديم كافة سبل الدعم لتطوير وتحسين النظام الصحي لديهم ،بما يضمن الارتقاء بالصحة العامة للمواطنين، وخدمة أهدافها فى القارة الأفريقية.

وتناول بحث سبل تصدير الدواء لدولة مالاوي، من خلال وضع قائمة بالاحتياجات الدوائية بالدولة لتوفيرها وتصديرها من مصر، مشيراً إلى تنسيق زيارة لوفد دولة مالاوي لمصانع الشركة الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما).

ولفت إلى الاستعداد على استقبال وفود من الفرق الطبية من دولة مالاوي لتدريبهم على عدد من التخصصات الطبية وعلى رأسها تشخيص وعلاج الأورام، وذلك من خلال تدريبهم في المستشفيات المصرية.

وأشادت نائب وزير صحة مالاوي  بالتجربة المصرية في العلاج والقضاء على الالتهاب الكبدي الفيروسي (C,B)، موضحاً تأكيد الوزير على الاستعداد لنقل التجربة الناجحة في هذا الملف، بما يضمن الارتقاء ودعم الصحة للأشقاء .

 

حضر الاجتماع الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور وائل عبدالرازق، رئيس قطاع الرعاية الأساسية والتمريض، والدكتور حاتم عامر، معاون وزير الصحة للعلاقات الصحية الخارجية.

و عفت خليفة، مستشار وزير الصحة للتعاون الدولي والتواصل المجتمعي، والدكتورة سوزان الزناتي، مدير الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى