أهم الأخبارالصحة والمرأة

10 لجان لتنظيم المؤتمر العالمي للسكان

كتبت سماح سعيد:

ترأس الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان،، اجتماع اللجنة العليا لـ المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية «PHDC 23» والفرعية، وذلك ضمن الأعمال التحضيرية لتنظيم المؤتمر في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر 2023، تحت رعاية وبحضور رئيس الجمهورية.

وناقش الوزير  مع اللجنة العليا واللجان التسع الفرعية المشكلة، التحضيرات التي تمت خلال الفترة الماضية، والاجتماعات التي عقدت مع الشركاء المعنيين والجهات الدولية المشاركة في الحدث، ونتائجها.

و أشار الوزير إلى أن المؤتمر يلقى إقبالاً واهتمامًا كبيرًا من الجهات الدولية.

و اطلع على مستجدات وضع التصور الخاص بالبرامج العلمية والجلسات التي ستعقد على هامش المؤتمر في مختلف الموضوعات.

وناقش خطوات مراجعة الاستراتيجيات الوطنية المقرر إطلاقها خلال المؤتمر، وأبرزها الاستراتيجية الوطنية للصحة و السكان، والخريطة الاستثمارية .

ووجه الوزير بطرح الاستراتيجية الوطنية للبحوث، للنقاش خلال جلسات المؤتمر.

كما ناقش مع اللجان إمكانية إطلاق مبادرات عالمية في مجال العمل السكاني، لحشد المجتمع الدولي تجاه القضايا الإقليمية والمحلية المشتركة، مؤكدًا أهمية المؤتمر باعتباره نقطة الحراك لتنفيذ الخطط والاستراتيجيات الوطنية على أرض الواقع.

وأوضح أن المؤتمر سيشهد إطلاق الكثير من الإجراءات والتوصيات الخاصة بالعمل الصحي والسكاني.

وبحث مستجدات العمل مع اللجان المختصة بالتسويق والترويج الإعلامي للمؤتمر، وقائمة الدعوات، والمشاركين من الخبراء والمختصين من مختلف الدول، فضلاً عن متابعة أعمال إقامة معرض ضمن فعالياته وطلبات الشركات المختلفة للمشاركة في المعرض.

كما بحث  مع اللجنة الطبية، محاور خطة التأمين الطبي للمؤتمر، متضمنة (الخدمات العلاجية، الإجراءات الوقائية، الخدمات الإسعافية، خدمات المستشفيات، تكنولوجيا المعلومات للخدمات الصحية).

حيث تهدف الخطة إلى حماية المشاركين بالمؤتمر من أي عوارض او ازمات صحية ، وتقديم خدمات الإسعاف والطوارئ في الوقت المناسب، وذلك في إطار التأمين الطبي للفعاليات والأنشطة الكبرى .

و شدد على التنسيق بين اللجان وقيادات وزارة الصحة والهيئات التابعة لها ومديريات الشئون الصحية، للعمل كفريق واحد لإنجاح المؤتمر، وخروجه بصورة مشرفة تليق بمكانة مصر.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى