أهم الأخبارالبيئة

مناقشة استعدادات المشاركة في مؤتمر المناخ COP28 بالإمارات

ناقشت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة  آليات الإعداد اللوجيستي لتجهيز للجناح المشارك فى مؤتمر المناخ cop28 بدولة الإمارات العربية المتحدة سواء من حيث التصميم والتجهيزات الفنية.

وبحثت تعزيز مشاركة القطاع الخاص ودور اتحاد الصناعات ، ومشاركة بعض الجهات الوطنية كالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والبورصة فى المؤتمر.

جاء ذلك خلال اجتماع  وزيرة البيئة ،و السفير حاتم العطوي مساعد وزير الخارجية والمهندس أحمد كمال المدير التنفيذي لمكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات ، وعدد من قيادات وزارة البيئة.

وقد أكدت الوزيرة خلال الإجتماع على أهمية مؤتمر المناخ القادم COP28 في البناء على النجاح المحقق خلال  COP27 برئاسة مصر سواء على المستوى الفني  وتحقيق الزخم ورفع الوعي والمشاركة المجتمعية .

كما أكدت استكمال العمل في عدد من المحاور ومنها صياغة هدف عالمي للتكيف، واستكمال العمل على المبادرات التي  اطلقت خلال مؤتمر المناخ COP27 ومنها ;الحلول القائمة على الطبيعة ENACT، و المخلفات 50 بحلول 2050 لأفريقيا.

وشددت على البناء على الزخم التي حققته مصر في الربط بين تغير المناخ والتنوع البيولوجي سواء في اليوم المخصص له فى  COP27 وأيضا المشاركة فى COP15 بكندا والخروج باطار عمل عالمي  لما بعد 2020.

 

و تابعت  آليات مشاركة الوزارات المعنية في فعاليات مؤتمر المناخ COP28 بما يتماشى مع الأيام الموضوعية، وعرض قصص النجاح  في مواجهة آثار تغير المناخ سواء بالتخفيف أو التكيف.

ولفتت إلى حرص وزارة البيئة على عرض جهود إشراك القطاع الخاص في العمل البيئي وتعزيز الاستثمار البيئي والمناخي في مصر، خاصة بعد تغيير لغة الحوار  خلال السنوات الأخيرة، والعمل على حل المشكلات من منظور اقتصادي يحول التحدي إلى فرصة.

كما لفتت إلى الجهود  في تهيئة المناخ الداعم لتعزيز الاستثمار البيئي والمناخي، وتسليط الضوء على الفرص  الواعدة في المشروعات الخضراء.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى