أهم الأخبارالمحافظات

وزيرالتعليم ومحافظ سوهاج يتفقدان لجان امتحانات الثانوية العامة

تفقد  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج اليوم الأحد، عددا من لجان سير امتحانات الثانوية العامة ، الدور الأول لعام ،د2022_2023,و الكنترولات؛ للاطمئنان على تنفيذ الإجراءات والتعليمات .

وقد رافق الوزير والمحافظ خلال الزيارة الدكتور ياسر محمود مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

واستهل الوزير والمحافظ زيارتهما بتفقد لجان مدرسة قدري أبو حسين الثانوية التابعة لإدارة أخميم التعليمية، وذلك أثناء تأدية الطلاب الامتحان فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية علوم، و الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) للشعبة العلمية رياضة، وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

واطمأن الوزير، خلال تفقده اللجان بالمدرسة، على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، مؤكدًا ضرورة تسهيل وتيسير جميع الإجراءات للطلاب وتوفير المناخ الملائم ، موجهًا المراقبين على الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات.

وتأكد من قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، مؤكدًا على الاعتداد فقط بالإجابة في الأماكن المحددة لها .

ووجه  السادة الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات.

كما شهد الوزير والمحافظ مرور أفراد أمن اللجان بالعصا الالكترونية داخل اللجان للتأكد من عدم وجود أي أجهزة الكترونية مع الطلاب.

و  تفقد حجرة الكنترول داخل المدرسة، مطلعا على محضر فتح أظرف الأسئلة، ومدى الالتزام بالتعليمات الخاصة بأعمال لجنة الإدارة والتصحيح والمراجعة.

كما تفقد الوزير والمحافظ لجان الطلاب بمدرسة عبدالحميد رضوان الثانوية التابعة لإدارة دار السلام التعليمية، للاطمئنان على مستوى أدائهم فى الامتحان، والتأكد من قيامهم بتسجيل بياناتهم على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية بصورة صحيحة.

كما وجه  السادة الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات.

وفى ختام زيارته، أشاد بانتظام وانضباط سير الامتحانات وبهدوء اللجان، دون أى مشكلات تعوق سيرها بالمحافظة، مؤكدًا أن الوزارة تبذل أقصى جهودها لإتمامها منضبطة وآمنة وبهدوء، وتعمل على توفير الأجواء الملائمة لخدمة أبنائها الطلاب، حرصًا على تكافؤ الفرص وضمان حصول كل طالب على حقه كاملًا.

والجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة الدور الاول بمحافظة سوهاج 29558 طالبًا، من بينهم 8101 طالب بالشعبة الأدبية، و 19614 طالبا بالشعبة العلمية علوم، وعدد 1843 بالرياضيات، وذلك من خلال 70 لجنة سير على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى لجنة واحدة للطلاب المكفوفين ولجنة واحدة لطلاب مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى