أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

12.5 مليار دولار نموا فى قطاع الاتصالات والإعلانات فى الخليج العربي

شهد قطاع الاتصال والإعلانات في منطقة الخليج العربي رواجاً نوعياً حيث من المتوقع أن يصل حجم السوق إلى 12.5 مليار دولار بحلول 2025 مدفوعاً بالاستثمارات الكبيرة وخاصة التقنية منها.

ومن هذا المنطلق، دشن راهول نجبال الرئيس التنفيذي السابق لـ Classic Partnership، إحدى شركات مجموعة WPP العالمية، وكالة (GP Inc) للتسويق والاتصال والتي ستوفر تحت مظلتها عدد من الخدمات النوعية والمتطورة والتي تعتمد في الأساس على طرح حلول عصرية ترتكز على التقنية والمعلومات وتحليل البيانات.

يُذكر أن (GP Inc) هي اختصار لكلمتيْ (Growth & Performance) وتضم الوكالة الجديد نُخبة من المهنيين الذين عملوا سابقاً في شركة كلاسيك بارتنيرشيب وستعمل الوكالة الناشئة على تقديم أفضل الخدمات لعملائها عبر الشركات الثلاث التابعة لها وهم “Tuesday” لخدمات التواصل وصناعة المحتوى الإبداعي، و”mobiiworld” للتحويل الرقمي، والابتكار، و”steroid” لتحليل البيانات وإدارة علاقات المتعاملين.

وسيعمل ألوك غادكار، الذي عمل سابقاً مدير قطاع الإبداع والرئيس التنفيذي لشركة كلاسيك بارتنيرشيب، مديراً تنفيذياً لشركة “تيوزداي”. ويتمتع ألوك بخبرة واسعة في مجالات التجزئة، والسلع الاستهلاكية سريعة التداول، والرعاية الصحية، وغيرها الكثير. وينضم إليه راهول كانتاريا، مديراً للإستراتيجية حيث أدار سابقاً جُملة من أنجح الحملات الدعائية لشركات رائدة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

إلى ذلك سيشغل “دافال ديساي” منصب المدير التنفيذي لشركة “موبي وورلد” حيث عمل سابقاً مديراً لقطاع التقنية في وكالة ووندرمان تومسون التابعة لمجموعة WPP ولديه خبرة تتجاوز 22 عاماً في قطاع التواصل والتقنية.

أما شركة “ستيرويد” والتي تأسست في 2011، وتترأسها لكشمي كريشناكومار فلديها خبرة واسعة في خدمة عملاء بقطاع السيارات، والتجزئة وإدارة الثروات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

على صعيد آخر، فإن مجموعة (GP Inc) توفر لعملائها منصة (GP Sync) والتي ستُمكنهم من مراقبة وتتبع حملاتهم الدعائية لحظياً ومعرفة العوائد الاستثمارية.

يُشار أن المنصة تعمل بالذكاء الاصطناعي وجرى تجربتها خلال العامين الماضيين وثبت فعاليتها ودقتها كونها واحدة من أهم الأدوات المتاحة بالسوق حيث ترتكز المنصة على أربعة عناصر هي مدى الإبداع والإعلام وإدارة العملاء والتقنية وذلك لقياس مدى نجاح الحملة.

وفي تصريح لراهول نجبال، المدير التنفيذي لوكالة (GP Inc) قال فيه: ” يحتاج قطاع الاتصال إلى تقنية للتعرف اللحظي على النتيجة الحقيقة على أداء الحملات، وأود التنويه إلى أنني أعمل بهذا القطاع لقرابة ثلاثة عقود عملنا خلالها على اختبار تأثير البيانات والحلول الرقمية. وعليه، أردنا إنشاء نظام فريد يأخذ ذكاء تحليلات البيانات إلى مستوى جديد تماماً. وتأسيساً على ما تقدم، أعدنا التفكير في ضرورة إنشاء نظام متكامل لخدمات التسويق حيث تكون البيانات في صميم كل ما نقوم به، لتساهم تلك النتائج في اتخاذ القرار الصحيح سواء كان خاصاً بالجانب الإبداعي أو التقني أو إدارة علاقات العملاء، مما يؤدي في النهاية إلى إنشاء عائد استثمار وتجنب على أي إهدار بالحملات التي ننفذها”.

تتمتع جميع الشركات التابعة لـ GP Inc، بسجل حافل ورائع في إنجاز الحملات الدعائية لعدد كبير من العلامات التجارية الدولية والمحلية في الإمارات العربية المتحدة، كما تضم الشركة أكثر من 120 مهنياً وخبيراً في قطاع الاتصال والمحتوى الإبداعي ممن لديهم القدرة والكفاءة على إنجاز مشروعات العملاء بكل مهنية

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى