أهم الأخبارنافذة التعليم

وزير التعليم العالى يلتقى نظيره البريطانى لبحث سبل التعاون

التقى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بنظيره البريطانى الدكتور روبرت هالفون ، لبحث سُبل دعم التعاون المشترك  بين البلدين.

وجاء اللقاء ضمن زيارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي لبريطانيا لبحث سُبل دعم التعاون المشترك  بين البلدين ، ضمن  وفد رفيع المستوى من مجموعة من القيادات الجامعية وقيادات الوزارة .

بهدف الاطلاع على الخبرات البريطانية في مجال التوظيف وربط الخريجين بسوق العمل، والتعرف على أحدث ما وصلت إليه الجامعات ومراكز التطوير المهني وآليات عملها ضمن مشروع ” برنامج التعليم العالي للإرشاد المهني”.

وخلال اللقاء نسقت السفارة المصرية بلندن، والمكتب الثقافي بلندن اللقاء،  معربا الوزيران عن عُمق العلاقات والتعاون الذي يجمع الجامعات  ونظيرتها البريطانية، وتطوير شراكات التعليم عبر الحدود بين الجانبين.

وأكد وزير التعليم العالى على أهمية الارتقاء بمهارات الطالب فور التحاقه بالجامعة وربطه بسوق العمل والاهتمام بالتدريبات العملية والتطبيقية مشيرًا إلى أن ذلك يعُد من أولويات الخطة الاستراتيجية للوزارة .

وأشار إلى أهمية تأسيس تحالف بين الجامعات المصرية التكنولوجية والجامعات البريطانية والتعاون في الأبحاث العلمية لمواجهة التحديات التي تواجهها القارة الإفريقية، باعتبار مصر بوابة إفريقيا.

ووجه  الدعوة للوزير البريطاني لزيارة الجامعات التكنولوجية  والاطلاع على التجربة  في ربط الجامعات التكنولوجية بالمجتمع الصناعي المحلي والاقليمي والدولي.

ومن جانبه، أشار وزير التعليم العالى البريطانى إلى الاهتمام الذي يلقاه الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات  ورعايتهم وتوفير كافة سُبل الدعم لتحقيق الاستفادة القصوى من دراستهم ، وكذلك توفير فرص التوظيف .

ولفت إلى أن الجامعات البريطانية تهتم بإعداد الطلاب وتنمية مهاراتهم لتأهيلهم للمنافسة في سوق العمل الدولي.

وأتفق الجانبان على أهمية التعاون بين الجامعات التكنولوجية بين البلدين وتعزيز سبل التعاون والشراكة مع المجتمع الصناعي لتحقيق التنمية المُستدامة للجانبين.

شهد اللقاء حضور، السفير شريف كامل  لدى المملكة المتحدة، ود. مصطفى رفعت الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، ود. أيمن فريد مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل.

ود. رشا كمال المُلحق الثقافي  ومدير البعثة التعليمية بالمملكة المتحدة، و منى طنطاوي ممثل السفارة البريطانية، و شيماء البنا ممثل المجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى