أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

ممثل منظمة الصحة العالمية تكشف كواليس اهتمام  المؤتمر العالمى للسكان بالمرأة

متابعة سماح سعيد:

أكدت الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية أن هناك إهتماما خاصا بملف المرأة بشكل كبير  خلال فاعليات المؤتمر العالمى للسكان والمقرر انعقاده خلال الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر القادم فى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت فى تصريح خاص لموقع نافذة مصر البلد أن  توفير الحماية للمرأة يأتي  فى مقدمة ألاولويات مع الإهتمام بالرعاية  الصحية علي كافةالمستويات

كما أوضحت أن هناك العديد من المبادرات فى هذا المجال منها مبادرة صحة المرأة ، وكذلك تمكينها الاقتصادي حيث أثبتت الدراسات أنه كلما كانت المرأة مثقفة وواعية تصبح أكثر قدرة على حماية نفسها .

وعن إعلان مبادرات جديدة خاصة بالمرأة فى المؤتمر العالمى للسكان أشارت إلى المبادرات الرئاسية” 100مليون صحة”والتى تهتم بالكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم ونسعى جاهدين لتصبح بوتقة للتركيز على صحة الإنسان بصفة عامة.

و أكدت أن هذه المبادرات ستصبح ضمن استراتيجيات الدولة  لتصبح كيان مؤسسى بالمشاركة مع الجهات المعنية بالمرأة مثل المجلس القومى للمرأة ومنظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية.

وردا على سؤال ،، هل هناك توصيات بالمؤتمر باعطاء حافز للسيدات الملتزمات فى عدد الأطفال، قالت  : إن وزارة التضامن بالفعل تقدم الدعم لهن وتحفيزهم لاختيار نوعية الأطفال وعددهم وليس تقليص عددهم فقط ، ويأتى ذلك من خلال مبادرات تشجيعهن  على التمكين الاقتصادي وإذا ما صاحب ذلك ثقافة المرأة وتعليمها ووعيها بالقضية السكانية سيكون له مردود على حماية نفسها و أسرتها، بالإضافة إلى إتباع أسس التربية الصحيحة مع اولادها وعدم الإكثار من الإنجاب،هذا إلى جانب قناعاتها بأنها بذلك تخدم بلدها ومجتعها ، وهو ما يعد أعظم من الحوافز المادية .

كان ذلك خلال المؤتمر الصحفى اليوم والذى عقده الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، للإعلان عن تفاصيل الأعمال التحضيرية للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية،  تحت رعاية رئيس الجمهورية .

وذلك بحضور ممثلين من منظمات الأمم المتحدة والعالمية، وعدد من سفراء مختلف الدول، وقيادات وزارة الصحة والسكان، والسادة ممثلي القنوات التلفيزيونية ووسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى