أهم الأخبارنافذة التعليم

إليكم أحدث دليل للبرامج الجديدة بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2023/2024

أكد د.مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات أن دليل البرامج الجديدة للعام الجامعي 2023/2024  يضم الكليات  التي تقبل الطلاب في ضوء الحد الأدنى للقطاع المختص وباقي الشروط المطلوبة .

ويأتي في إطار حرص وزارة التعليم العالي على الارتقاء بالعملية التعليمية، والاهتمام بمخرجاتها وفقًا لرؤية مصر 2030 ،الوصول إلى مستويات عالمية، تُناسب وظائف المستقبل، وتدعم احتياجات الدولة  وتُسهم في مواجهة تحديات التنمية.

وأشار إلى أن هذا الدليل يهدف إلى توعية طلاب الشهادة الثانوية العامة وما يعادلها من  (العربية والأجنبية) و الوافدين بالبرامج الجديدة بالجامعات الحكومية .

كما أشار إلى أن البرامج الدراسية الجديدة، أصبحت من أهم الروافد الأساسية لسوق العمل بتخصصاته البينية الجديدة المطلوبة لرفع مهارات الخريجين بما يتلاءم والمتغيرات العالمية، والذي ينعكس بدوره على جودة العملية التعليمية والبحثية بصورة مباشرة.

كما أكد أن الجامعات الحكومية خطت خطوات جادة وواثقة لإنشاء برامج جديدة، فضلاً عن تطوير المقررات واللوائح الدراسية، بما يضمن إعداد خريج متميز ومواكب لاحتياجات سوق العمل المحلي، والإقليمي، والدولي.

وأوضح  أنه في حالة الرغبة في الاطلاع على المزيد من المعلومات عن هذا الدليل، يمكن الضغط على الرابط التالي :-
https://scu.eg/news/media-release-on-the-new-programs-for-the-2023-2024-academic-year

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى