أهم الأخباررياضة

وزير الشباب والرياضة: مبادرة “دوى “مهمة للفتيات للتعبير عن أنفسهن

قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بكل الشكر لحرم رئيس الجمهورية، على الجهود الكبيرة التي تقوم بها من أجل دعم المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات “دوى” والتى يتم تنفيذها تحت رعايتها، متحدثًا عن الاهتمام بدعم المرأة وتمكينها، الذي أصبح توجهًا كييرًا للدولة ، مشيرًا أن المرأة أساس وعماد الأسرة وحجر الأساس لبناء مجتمع صحي وسليم.

جاء ذلك فى ختام احتفالية فاعليات مبادرة” دوى “بالعلمين ،مؤكدا أن وزارة الشباب والرياضة في مصر وبالتعاون مع الشركاء المعنيين من وزارات وهيئات وطنية، ومنظمات أممية والمجتمع المدني عن بذل أي جهد، وفي مقدمتها مجلسى المرأة والطفولة والأمومة بالتعاون مع عددٍ من شركاء التنمية الدوليين، ومن بينهم (اليونيسف).

وذلك سعيًا لتنفيذ الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة المتعلق بتمكين المرأة والفتيات، والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة.

والتي تتضمن تعزيز الأدوار القيادية للمرأة، والتمكين الاقتصادي، والتمكين الاجتماعي، والحماية، فضلًا عن العمل الجاد على تغيير ثقافة المجتمع ، ويأتي هذا في ظل قيادة سياسية تضعها علي رأس أولوياتها، فالمرأة ليست نصف المجتمع بل كله .

وأشار  إلي أن الشباب والرياضة تعمل من خلال برامج مختلفة لتمكين المرأة ، مثل أندية الفتاة في مراكز الشباب والتي تدعم إبداعاتهن في مختلف قري ومراكز ومدن .

بجانب برامج التمكين الاقتصادي للمرأة، وأندية السكان التي تدعم صحتها واستقرارها النفسي والصحي، وكذلك المساحات الآمنة في مراكز الشباب، حيث يمثلن النسب الأكبر في برامجنا الثقافية والفنية.

وأضاف وزير الرياضة، تقديم العديد من المبادرات والخدمات والتي وصلت الى ما يقارب 5000 مبادرة، واستطاع الإستفادة منها الملايين من الشباب وأبناء المجتمع ، معربًا عن أهمية مبادرة ” دوى ” التي تهدف إلي تشجيع الفتيات على التعبير عن أنفسهن بصوت عالى.

جدير بالذكر أن الاحتفالية تحت رعاية انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية،وشاركت بها نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم ، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والسفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والدكتورة نيفين عثمان أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة.

 والسفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، وجيرمي هوبكينز ممثل منظمة اليونسيف ، والدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية،والشيخ كامل مطر رئيس مجلس القبائل والعائلات .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى