أهم الأخبارالصحة والمرأة

وزير الصحة يستقبل السفير اليوناني لبحث سبل التعاون

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، السفير اليوناني  «نيكولاس باباجيورجيو» لبحث سبل التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الصحية.

بما يضمن تعزيز أواصر التعاون والمشاركة للارتقاء بالمنظومة الصحية، وذلك بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وثمن الوزير العلاقات الوطيدة بين مصر واليونان، والتي تتميز بالأزدهار والتطور المستمر، معرباً عن تطلعه لتحقيق المزيد من التعاون، بما يضمن الارتقاء بالمنظومة لصالح المواطنين.

وناقش الاجتماع سبل التعاون في تطوير المستشفيات بمصر، فضلاً عن تبادل الخبرات في تدريب الفرق الطبية واستحداث تدريبات متخصصة ، بما يضمن رفع كفاءة العاملين بالقطاع وصقل مهاراتهم، ويعود بالنفع على جودة الخدمات  المقدمة للمواطنين.

كما ناقش سبل التعاون لزيادة الاستثمارات اليونانية في مجال الصحة العامة بمصر، وفقاً للخرائط فى المحافظات ، بما يضمن دعم خطة الوزارة في النهوض بالقطاع الصحي.

وأكد الوزير  اهتمام القيادة السياسية بدعم سبل التعاون بين البلدين في شتى المجالات، وعلى رأسها مجال الرعاية الصحية، مؤكدا أن المنظومة الصحية جاذبة للاستثمارات.

حضر الاجتماع الدكتور حاتم عامر، معاون الوزير للعلاقات الصحية الخارجية، والدكتورة عفت خليفة مستشار الوزير للتعاون الدولي، والدكتور حازم الفيل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العلاجية، والدكتورة سوزان الزناتي مدير الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى