أهم الأخبارالصحة والمرأة

“الصحة “تنظم ورش عمل حول الإطار الاستراتيجي للصحة الرقمية

نظمت وزارة الصحة والسكان، ورش عمل تدريبية وجلسات نقاشية وتشاورية، بهدف تبادل الخبرات والرؤى والنظريات الحديثة حول الإطار الاستراتيجي للصحة الرقمية وتطويرها.

بما يساهم في تحسين النظم الصحية ورفع كفاءتها، وذلك بالتعاون مع منظمات الصحة العالمية واليونيسيف، والمجتمع المدني، وكافة الجهات المعنية.

وتأتي هذه الورش التدريبية، في إطار رؤية الدولة 2030، بأن الصحة الرقمية أصبحت جزءًا لا يتجزأ من أنظمة الرعاية الصحية الحديثة بشكلٍ متزايد وتماشيًا من التزام الوزارة ، بتقديم أفضل خدمات الرعاية المتطورة للمواطنين.

و تُعد بمثابة منصة مشتركة تجمع كافة أراء وخبرات الشركاء من جميع الجهات المعنية بتطوير الاستراتيجية الصحية الرقمية ، وفقًا لمعايير وظوابط محددة، وذلك هدفًا للوصول لأفكار حديثة وحلول، وأيضًا استعراض التحديات أو العقبات والتشارك في وضع حلول مُثلى لها، بما يساهم في سد أي فجوات، والعمل على إنتاج عمل جماعي مشترك يُشهد بنجاحه.

ومن جانبه أضاف اللواء أشرف عبدالعليم مساعد وزير الصحة والسكان لنظم المعلومات والتحول الرقمي، أن الوزارة، تولي اهتمامًا كبيرًا لهذه الاستراتيجية ، والتي من أهدافها، إنشاء نظام قوي للحوكمة بهدف التمكين من تنفيذ الخدمات بشكل مستدام وشامل مكن توسيع نطاقه.

وأكد تحسين فرص حصول الفئات السكانية بالأماكن النائية والريفية على الخدمات الصحية، وتقليل المصاعب المادية.

فضلًا عن تحسين توافر البيانات وتعزيز جودتها واتساقها، و النهوض بوضع استراتيجيات وطنية للصحة الرقمية وتنفيذها وتقييمها بما يتماشى مع مستوى النضج عالميا.

وأوضح أن استراتيجية الصحة الرقمية تعزز من فرص التواصل المستمر واليسير مع المواطنين، بالإضافة إلى خلق نظام صحي قوي ومنظم ومتطور سيكون له دورًا رئيسيًا في تمثيله جيدًا على المستوى القومي والعالمي.

كما أوضح الاستفادة من خبرات الدول الناجحة بهذا الملف، ودراسة دوافعه ، والسعي خلف تطبيقها مع الحرص على التطوير  لتحقيق الاستفادة القصوى.

وأشادت الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بجودة النظم الصحية ، ودورها خلف توفير أفضل الخدمات للمرضى، بجميع الأماكن والشرائح العمرية.

وأكدت أن المنظمة العالمية ملتزمة بتقديم كل سبل الدعم من أجل تعزيز النظام الصحي ، لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية، وذلك للحفاظ على المكتسبات التنموية وتحقيق الرؤية  نحو حياة أفضل دون تمييز.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى