أهم الأخبارالإقتصاد والناس

وزير التعليم العالى يتابع الخطوات التنفيذية لتصنيع أول سيارة كهربائية

عقد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعًا مع مسئولى شركتى متجر للهندسة والتجارة و الصينية الشريكة فى تصنيع السيارة الكهربائية.

وخلال الاجتماع، أكد الوزير أن تصنيع سيارة كهربائية محلية الصنع يأتى في إطار إستراتيجية الحكومة لتعميق وتطوير الصناعة طبقًا للمواصفات الوطنية، والاستفادة من مخرجات البحث العلمي ودعم تحويل البحوث التطبيقية إلى منتجات ، بما ينعكس إيجابياً على دعم هذا القطاع  والنهوض بالاقتصاد القومي.

وأشار إلى أن الخطة الإستراتيجية للوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بتهيئة بيئة مشجعة ومحفزة لإنتاج وتوطين التكنولوجيا، مؤكدًا وجود خطط متكاملة للنهوض بصناعة السيارات الكهربائية.

وأضاف أن هناك حزمة من المبادرات والمشروعات القومية التي تتبناها وتدعمها الوزارة؛ للمساعدة في تحقيق هذا الهدف الإستراتيجي، حيث تأتى مبادرة تصنيع السيارات الكهربائية في مقدمتها.

وخلال الاجتماع، ناقش الجانبان الخطوات التنفيذية للبدء فى تصنيع أول سيارة كهربائية مع شركة متجر للهندسة والتجارة الفائزة بالمركز الأول والشريك الصناعي الصينى.

ويأتى ذلك تنفيذاً للعقد الموقع بين شركة متجر وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فى أغسطس 2023 وتحقيق رؤية 2030 لدعم التنمية المستدامة والصناعة وتوفير فرص العمل والبيئة النظيفة.

كان ذلك فى حضور د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، المهندس محمد عباس رئيس مجموعة شركات متجر، المهندس محمود عباس رئيس مجلس إدارة شركة متجر للهندسة والتجارة، يان المدير التنفيذي لشركة LVTONG، وذلك بمبنى التعليم الخاص، بالقاهرة الجديدة.

إضافة لحضور عمرو فاروق نائب رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، د. محمد عبد العزيز رئيس قسم هندسة السيارات بكلية الهندسة جامعة عين شمس واستشارى شركة متجر، م.حازم الطاهر مدير مشروع السيارة، مايك المدير التجاري لشركة LVTONG، آدا مسئولة شركة LVTONG لمنطقة الشرق الأوسط.

جدير بالذكر أن شركة متجر للهندسة والتجارة ستقدم التمويل اللازم لنقل التكنولوجيا من الشريك الصناعي الصيني LVTONG لتصنيع أول سيارة كهربائية.

وتعتبر شركة متجر شركة رائدة في مجال تسويق السيارات الكهربائية منخفضة السرعة منذ عام 2007، ثم إنشاء مصنع لتجميع وتصنيع السيارات الكهربائية في عام 2022.

كما تواجدت شركة متجر في السوق منذ أكثر من 16 عامًا وبدأت أعمالها في صناعة سيارات الجولف الكهربائية من خلال كونها الوكيل الوحيد لها.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى