أهم الأخبارنافذة التعليم

“عاشور “يلتقى ” المهيري ” على هامش قمة مجموعة 77 والصين فى كوبا

التقى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، وذلك على هامش  قمة مجموعة “77 والصين”والتي تستضيفها كوبا.

وخلال اللقاء، أكد وزير التعليم العالى على عُمق العلاقات المصرية الإماراتية والتعاون المُثمر بين البلدين في شتى المجالات العلمية والبحثية لاسيما قضايا التغير المناخي.

كما استعرض دور الجامعات والمراكز البحثية لتحقيق توصيات مؤتمر المناخ في الدورة 27، وتعظيم الاستفادة من هذه المُخرجات خلال الدورة القادمة لتغير المناخ التي سوف تُعقد بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار إلى إلى أهمية دور الجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية في نشر ثقافة تغير المناخ من خلال عدة محاور تشمل؛ تضمين المُقررات الدراسية تلك  القضية ، تنفيذ العديد من الأبحاث العلمية حولها كجزء من قضايا البيئة داخل الكليات المعنية بهذا التخصص ، دعم المشروعات البحثية ، بالإضافة إلى المُساهمة في الأعمال المُجتمعية التي تقوم بنشر التوعية حول مخاطرها وتأثيرها .

وأوضح الاهتمام بقضايا المناخ باعتبارها أحد أهداف خطة التنمية المستدامة، مشيرًا لدعم البحث العلمي التطبيقي لإيجاد حلول عملية مبتكرة لمجابهة توابعها.

وبحث اللقاء أيضًا الاتفاق على التعاون مع مركز التميز البحثي في مجال تغير المناخ من خلال أنشطة الجامعات .

ومن جانبها، أكدت وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية على عمق العلاقات المصرية الإماراتية على كافة المستويات، مما يعكس التفاهم والتناغم بين الدولتين الشقيقتين.

وأشادت بالدور المصري في تحقيق نجاحات مُثمرة بقضايا التغيرات المناخية والتعاون بين البلدين في هذا الشأن.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى