أهم الأخبارنافذة التعليم

وزير التعليم ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع الزى المدرسى

تفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم واللواء محمد الشريف محافظ الأسكندرية، اليوم، مشروع الزى المدرسى فى مدرسة رشدى الصناعية الفنية للبنات التابعة لإدارة شرق الإسكندرية، وذلك فى إطار متابعة استعدادات العام الدراسي الجديد 2023-2024.

كما تفقد ورش العمل لقسم الملابس الجاهزة داخل المدرسة، متابعا تفاصيل إنتاج الطالبات للزي المدرسى للمحافظة .

و أجرى حوارا مع الطالبات حول كيفية استفادتهن من تعليمهن من خلال قسم الملابس الجاهزة، مؤكدة إحدى الطالبات تدريبهم من خلال المدرسة على المنتجات بكافة أنواعها وتقديمها بأقل الأسعار.

وأضافت الطالبة أن ذلك يساعدهم فى تحويل تعليمهم الدراسى والفنى إلى منتج يطلبه السوق المحلى والعالمى ويساعد فى حل أزمة ارتفاع الأسعار ويخرج تحت شعار صنع بأيدى طالبات المدرسة.

وقد وجه الوزير بتوسيع نشاط إنتاج المدرسة بالتعاون مع رئيس الغرفة التجارية للتصدير خارج المحافظة.

والجدير بالذكر أن المدرسة بها 7 ورش عمل لخط إنتاج الزى المدرسى وتنتج عدد 350  تيشيرت يوميا بسعر التكلفة للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور بالمحافظة.

كما تسعى المدرسة إلى تخرج طالبات متميزات يواكبن التقدم التكنولوجى وتطوير مهارتهن بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل، بالإضافة إلى رفع المستوى الثقافى والتكنولوجى  وتأهيلهن للقيام بمشروعات صغيرة وفقًا لتخصصاتهن، إضافة إلى التنمية المهنية المستدامة للمعلمين والعاملين بالمدرسة.

وفي ذات الإطار، أطلقت المديرية مبادرة لتعزيز قدرة طلاب التعليم الفنى على التصنيع بأفضل خامة وأحسن جودة، فضلا عن تعاقد المدرسة لتوفير الزى  سواء بمدارس اللغات و المتميزة و الحكومية وتصنيعه فى الزخرفية والفنية داخل أقسام الخياطة والتطريز.

وافتتح الوزير والمحافظ  معرض “سفراء الخير” المجانى بالمدرسة والذى يقدم جميع مستلزمات المدرسة ،حيث يتضمن  الزى المدرسى و الرياضى  والشنط والأدوات المكتبية والأحذية توزع دون مقابل لمساعدة الطلاب غير القادرين.

وأثنى الوزير والمحافظ على هذا المعرض الذى يعد من الأعمال الخيرية للمساهمة فى رفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور، موجها الشكر لكل القائمين عليه.

وخلال الزيارة أشاد الوزير بإطلاق مبادرة “انزل اشتغل” على مستوى المحافظة لتوفير فرص عمل لخريجى مدارس التعليم الفنى الصناعى والزراعي والفندقي، مؤكدا العمل على تنمية مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان شرف مدير مكتب المحافظ، وآية جمال المعاون والدكتور عربى أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ونادية فتحى الوكيلة .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى