أهم الأخبارالصحة والمرأة

وزير الصحة يناقش مع السفير الإيطالي التعاون الثنائي

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، السفير الإيطالي  «مايكل كارون»، لمناقشة أوجه التعاون الثنائي والمشروعات المشتركة بين البلدين في القطاع الصحي، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتناول اللقاء فرص توسيع آفاق التعاون المستقبلي بين البلدين فى مجالات مجالات (تدريب الكوادر الطبية، والاستثمار في القطاع الصحي، وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا الطبية).

وناقش الجانبين ملفات القطاع الصحي التي سيتم استعراضها خلال فعاليات المنتدى المصري الإيطالي، والذي من المقرر عقده خلال شهر أكتوبر الجاري، إلى جانب استعراض ملفات التعاون والممتدة منذ عقود طويلة، وكذلك الفرص المستقبلة وعلى رأسها مجال السياحة العلاجية، وفرص الاستثمار .

كما ناقش الجانبين تعظيم سبل تحقيق الاستفادة من تبادل الخبرات في القطاع الصحي، مشيرا الوزير إلى زيارته الأخيرة لإيطاليا والتي تم على هامشها إجراء جولة بعدد من المستشفيات، مطلعا خلالها على الخدمات الطبية وآليات تقديمها وما تتميز به من جودة وكفاءة.

وبحث الجانبين فرص التعاون في مجال تصنيع الدواء من خلال التعاون بين الشركات فى البلدين و فرص زيادة الاستثمارات الإيطالية في المنظومة الصحية بما يعود بالإيجاب على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

واستعرض السفير الإيطالي نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص وما أثبته من نجاحات واستدامة مالية، وسبل حث المستشفيات الإيطالية على التعاون ونقل المعرفة والتكنولوجيا الطبية.

كما بحث الجانبين التنسيق بينهما لتطوير المستشفى الإيطالي في القاهرة، كذلك التعاون في دعم وتوفير أجهزة لخدمة مرضى النخاع الشوكي بالمستشفيات.

وأشار السفير الإيطالي أشار إلى الموافقة على مد المشروع الخاص بتدريب الكوادر التمريضية ليشمل مرحلة ثانية بعد نجاح المرحلة الأولى فى محافظة بورسعيد.

حضر الاجتماع الدكتور محمد الطيب مساعد وزير الصحة والسكان للشئون الفنية والحوكمة، والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور حاتم عامر معاون وزير الصحة للعلاقات الدولية، والدكتورة سوزان الزناتي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى