أهم الأخبارنافذة التعليم

«تطوير التعليم بالوزراء» يزور جامعة «كوريا تك» لبحث سبل التعاون

كتبت سماح سعيد:
أجرى وفد من صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء،زيارة لجامعة «كوريا تك» للتكنولوجيا والتعليم، وذلك استمرارا لدور الصندوق بتطبيق الأساليب الحديثة في نظم التعليم خاصة التعليم التكنولوجي.
وشمل الوفد كلا من د. أحمد حسني الحيوي، الأمين العام للصندوق و د. محمد بدوي عميد كلية القاهرة التكنولوجية و د. أميمة نبيل مسئول التعاون الدولي ود. عبدالله مختار المنسق المحلي للمشروع.

وزار
العام لصندوق تطوير التعليم المشرف على جامعة مصر التكنولوجية الدولية و الوفد المصاحب جامعة “كوريا تك”.
وشملت الزيارة عقد عدة لقاءات هامة مع كل من بروفسيرات المشروع وهم ؛ “يونج لي” مدير المشروع، “تشوي سيونج” المنسق ، ” هيوتشان” خبير بالبرامج والمعدات، “لي جاي” هايوب خبير برامج تكنولوجيا المعلومات، ” اوه سو بونج” خبير تطوير الموارد البشرية، ” لي مونسو” خبير ربط الجامعة مع الصناعة .

وأضاف  أن الوفد  التقى خلال الزيارة مع رئيس جامعة «كوريا تك»، لتأكيد التعاون مع الجامعة والتوسع في مجالات التعاون المختلفة.
وأجرى الوفد جولة ميدانية داخل مباني الجامعة المختلفة والورش والمعامل ،بالإضافة إلى زيارة مبنى الربط بالصناعة، وكذلك التعليم الافتراضي ،حيث استعرض الجانب الكوري كافة التفاصيل عن  «كوريا تك» .

وأوضح «الحيوي»، أن وفد صندوق تطوير التعليم، تعرف خلال الزيارة على التجربة الكورية، بعد الخروج من الحرب ، والتحديات التي واجهتهم في ظل عدم وجود أي موارد طبيعية تستطيع الدولة الاعتماد عليها.
كما أوضح أن كوريا وجهت اهتمامها بتأهيل الموارد البشرية وتطويرها بداية من إنشاء مراكز للتدريب الكوادر على مستوى الدولة للصناعات اليدوية والزراعة.
كما أضاف أن مراكز التدريب تطورت فى كوريا إلى ما يطلق عليه” البوليتكنيك “Polytechnic ، ومن ثم البدء في الاهتمام بأهم خمس صناعات حديثة، وهي الحديد والبتروكيماويات والنسيج والسيارات والإليكترونيات.
بالإضافة إلى التشييد والبناء وصولا إلى تبوأ كوريا مركزًا متقدمًا على مستوى العالم في الاقتصاديات الحديثة .

وأشار الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، إلى أن نظام البوليتكنيك  Polytechnic ، في كوريا يشبه إلى حد كبير المعاهد الفنية المتوسطة بوزارة التعليم العالي، لكن مع اختلاف الإمكانيات المادية والبشرية.
ونوه إلى أن الوفد المصري أجرى زيارة إلى البوليتكنيك بسيول، ومعامل الروبوتيكس والسيارات.

واختتم د. أحمد الحيوي، بأن وفد الصندوق عقد لقاءً أيضًا خلال الزيارة مع السفير عبد الرحمن خالد عبد الرحمن، سفير مصر بدولة كوريا الجنوبية، بحضور ممثل الجامعة ، لمناقشة سبل التعاون بين البلدين في مجال تدريب وتأهيل الموارد البشرية وتصدير الفنيين .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى