أهم الأخبارنافذة التعليم

“التعليم” توضح اجراءات القبول فى مسابقة” 30 ألف مُعلم”

أكدت وزارة التربية والتعليم أن اجراءات مسابقة ال “30 ألف مُعلم “تمت وفقا لتوجه الدولة بتحديد آليات لانتقاء المعلمين الجدد ووفقا للمادة (5) المعدلة للقرار (2297) لسنة 2022م.

ويخص هذا القرار تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (428) لسنة 2013م.

والتي تقر بأن “يكون التعيين أو التعاقد من خلال اختبار ينفذه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ولا يجوز إلا بعد اجتياز التدريبات التي يحددها وزير التربية والتعليم ووفقا لنموذج العقد المرافق دون غيره”.

وفي هذا الإطار نفذت وزارة التربية والتعليم  تدريبات تربوية ولياقة بدنية وذهنية للمعلمين الناجحين في اختبارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بالتنسيق مع الأكاديمية العسكرية .

وحرصت الوزارة على سرعة تسكين المعلمين الجدد الذين اجتازوا قياس التدريبات في الأكاديمية العسكرية بمختلف المديريات على مستوى الجمهورية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنها حاليا بصدد التنسيق مع الأكاديمية العسكرية لمنح المعلمين الجدد الذين لم يجتازوا التدريبات محاولة أخرى بالتزامن مع اجراءات الدفعة الثانية للمعلمين الجدد.

وأوضحت الوزارة أنها بصدد البدء في اجراءات إعلان مسابقة أخرى لاستكمال العدد المخصص ، حيث يحق لكافة المعلمين الذين تنطبق عليهم الشروط التقدم لها.

وتناشد الوزارة كافة المعلمين المتقدمين للمسابقة بضرورة استقاء المعلومات من الجهات الرسمية فقط وعدم الانسياق خلف الشائعات والمعلومات المضللة على مواقع التواصل الاجتماعي.

والتي تستهدف إثارة البلبلة والتشكيك في المسابقة التي تتم في إطار من الاجراءات المنضبطة التي تستهدف انتقاء أفضل وأكفأ المعلمين.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى