أهم الأخبارالمحافظات

وزير الصحة يستمع إلى الخاضعين للعلاج من الإدمان فى سوهاج

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، يرافقه اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم الأحد، مستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان لمتابعة سير العمل والاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمترددين والمتواجدين بالمستشفى، والذي اُفتتح تجريبيًا في يناير 2020.

يأتي ذلك في إطار سلسلة الجولات الميدانية التي يجريها الوزير دوريًا بجميع محافظات، لمتابعة سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وكذلك مشروعات الإنشاء والتطوير الجارية، للوقوف على التحديات والمشكلات والعمل على حلها.

وشهد الوزير خلال تفقده المستشفى ندوة توعوية للخاضعين للعلاج من الإدمان بالمستشفى، حيث حرص على التحدث معهم والاستماع إلى رحلتهم في التعافي من الإدمان والدروس المستفادة.

وحرص على معرفة احتياجاتهم والتي تمثلت في إيجاد صالة ألعاب رياضية بالمستشفى gym)) لتكن متنفسا لهم خلال تواجدهم بالمستشفى.

ووجه الدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، بسرعة العمل على توفير صالة للألعاب الرياضية داخل المستشفى.

و تفقد مبانِ مستشفى الصحة النفسية بسوهاج والمقام على مساحة 6000 متر، كذلك الأقسام  والخدمات المقدمة للمترديين عليها.

و اطمأن على الخدمات المقدمة للمترددين على العيادات الخارجية في تخصصات ،الأطفال، الباطنة، الجلدية، الأسنان، فضلاً عن طب المجتمع والمرأة، وتقارير اختبارات الذكاء والتوحد وجلسات تنظيم إيقاع المخ وعيادات خفض الضرر.

و اطلع على معدلات ومؤشرات الآداء بالمستشفى، موضحًا أنه على مدار السنوات الثلاث الماضية يستقبل نحو 300 حالة يوميًا بمختلف التخصصات، كما سجل دخول أكثر من 3000 شخص بالقسم الداخلي.

جدير بالذكر أن المستشفى يعمل بطاقة استيعابية 107 أسرة، نصيب الأقسام النفسية «رجال وسيدات»  46 سريرًا لعلاج الإدمان، حيث وجه الوزير بدراسة استغلال الأرض المجاورة في التوسع بطاقة 300 سرير إضافي.

رافق الوزير خلال جولته، الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية والدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي والدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

والدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي والدكتورة منن عبدالمقصود رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة والدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة سوهاج.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى