أهم الأخبارنافذة التعليم

“الأكاديمية المهنية” تزف بشرى سارة للمعلمين بخصوص ترقياتهم

كتبت سماح سعيد:

أعلنت الدكتورة زينب خليفة مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين عن أن قرار الترقيات أصبح بموافقة الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم بدلا من المحافظين، بحد أقصى 5 سنوات منذ بداية العمل  .

كان ذلك على هامش فاعليات المنتدى الدولى للمنصات الرقمية وكفاءات المُعلمين والذى نظمته  اليونسكو بالتعاون مع شركة هواوى ووزارة التربية والتعليم ، على مدار يومى 24_25 أكتوبر، فى فندق الكونراد بالقاهرة.

كما أعلنت عن جوائز بقيمة 50 ألف جنيه لمسابقة “معلم مبتكر من أجل الغد”، برعاية وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونسكو  وشركة هواوي ومؤسسة مصر الخير .

وأكدت أن الهدف من المسابقة أن تكون المواد الرقمية الفائزة نواه لمصادر التعلم  بالمركز الوطني للتعلم عن بعد،تقدم الجوائز من شركة هواوي وتقسم على الفائزين .

علما بأن الفائز بالمركز الأول سيزور أكاديمية الملكة رانيا بالأردن، هذا بالإضافة إلى 15 منحة تدريبية مجانية عن لغة البايثون مقدمة من الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقةو5 تابلت

وتهدف المسابقة إلى؛

– نشر الوعي بأهمية دمج الموارد الرقمية في الممارسات الصفية واللاصفية.
– تشجيع المعلمين على الإبداع في إنتاج الموارد الرقمية التربوية.

_توفير وإيجاد مستويات متعددة ومتنوعة من التفاعل وتحفيز التعلم النشط.

_الانتقال من نموذج نقل المعلومة والمعرفة إلى التعليم الموجه و الذاتي.

_ تعميم التجارب والموارد الرقمية بين أعضاء هيئة التعليم.

_الفئات المستهدفة بالمسابقة؛

1 _أعضاء هيئة التعليم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والأزهر الشريف.
٢_ يسمح بالمشاركات الفردية أو الثنائية أو الجماعية بحد أقصى ثلاثة أشخاص..

ويأتى هذا  فى إطار التعاون المثمر بين الأكاديمية المهنية للمعلمين ومنظمة اليونسكو بدعم من شركة هواوي والأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة لاختيار أفضل الموارد الرقمية المقدمة من أعضاء هيئة التعليم بالوزارة  والأزهر الشريف.

وذلك بهدف تنمية قدراتهم الرقمية وإثراءً لروح التميز بينهم في تصميم موارد معرفية متعددة لأحد المفاهيم العلمية أو الدروس التعليمية بالمناهج  لتحسين الخدمات المقدمة للطلاب و ذوي الاحتياجات الخاصة.

مسابقة معلم مبتكر من أجل الغد
مسابقة معلم مبتكر من أجل الغد
مسابقة "معلم مبتكر من أجل الغد"
مسابقة “معلم مبتكر من أجل الغد”

 

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى