أهم الأخبارالبيئة

مشروع “WES “لدعم المياه والبيئة يواصل فاعلياته في الجزائر

اختتم مشروع “WES “لحماية المياه والبیئة نشاطه بنجاح من خلال تنظیم ورشة عمل تشاوریة،  23 أكتوبر ، فى مدینة الرملة، التابعة لبلدیة بجاية الجزائرية.

حيث قدم فریق خبراء المیاه في WES  لمحة عامة عن النشاط الوطني فى الجزائر ، وذلك بعد دورتین تدریبیتین ومسح حول كفاءة الإستخدام في المناطق السكنیة،خلال الورشة التشاوریة.

وخلال  استعراض نھایة نتائج النشاط، ناقش فريق العمل خارطة الطریق
لتوسیع نطاقه ، فضلا عن اتخاذ فرص تدابیر برامج كفاءة استخدام المیاه وفوائدھا، بشكل مستفیض بین أصحاب المصلحة.

وطرح فريق العمل خلال الورشة مجموعة من الإجراءات الممكن تنفیذھا من قبل الدولة بعد انتھاء مدة المشروع من أهمها ،رفع مستوى الوعي بین الشركاء والمستفیدین وأصحاب المصلحة حول الخیارات المتاحة للحد من استھلاك المیاه وكیفیة تحقیق ذلك.

وعرض الفريق فیدیو “ساعدونا على إنقاذ قطرة” حول إدارة الطلب  واستخدامھا، إلى جانب عرض خطة عمل الاتصالات ،لإنها تعد أدوات اتصال فعالة لضمان النشر الأمثل لنتائج ھذا النشاط.

شارك بالورشة كمال جلوة ویس مسؤول الاتصال ونائب مدیر البنیة التحتیة لإمدادات المیاه بوزارة الأشغال العامة والھیدرولیكا .

وقد ضمت  الورشة 44 من أصحاب المصلحة الذین یمثلون المؤسسات ذات الصلة بتخطیط الموارد المائیة و الإدارة والإمدادات مثل مصلحة الجزائر للمیاه (ADE)وتشمل وحدات مدیریة( بجایة،تیزي، زو، البویرة، برمود، السلطات المحلیة)، فضلا عن الأساتذة والطلاب من جامعة بجایة .

جدير بالذكر،أن مشروع  “WES “والممول من الاتحاد الأوروبيمنذ أكتوبر ،2020 قد نفذ في منطقة الجوار الجنوبي التابعة للجزائر نشاطا تحت عنوان “إمكانیة كفاءة استخدام المیاه وتوفیر المیاه في المیاه المنزلیة” لدعم مصلحة  (ADE )في تطویر استراتیجیات التدخل الفعالة التي تھدف إلى الحد من الاستھلاك .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى