أهم الأخبارالصحة والمرأة

وزير التعليم العالي يؤكد جاهزية المستشفيات الجامعية لاستقبال جرحى قطاع غزة

أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي على جاهزية استعدادات المستشفيات الجامعية لاستقبال جرحى قطاع غزة؛ بهدف توفير أعلى مستوى من الرعاية الطبية والاستجابة السريعة للحالات التي تحتاج تدخلاً طبيًا عاجلاً.

وشملت الخطة الخط الأول من مستشفيات الإحالة ورفع كفاءتها وتجهيز فرق الانتشار السريع من مختلف التخصصات والتنسيق مع هيئة الإسعاف ومراجعة التجهيزات الطبية وتكوين مخزون استراتيجي من الأدوية الإضافية والمستلزمات الطبية الخاصة بالطوارئ.

إضافة إلى توفير كميات إضافية من أكياس الدم ومشتقاته وتنظيم الإجازات والراحات طبقًا للقوى البشرية لكل مستشفى وزيادة أعداد الأطباء بأقسام الطوارئ.

كما أكد على وجود أطباء وفنيي الأقسام المعاونة (الأشعة – المعمل – بنك الدم) خلال فترة رفع درجة الاستعداد وجاهزية كافة أجهزة قسم الطوارئ، والأقسام المعاونة للعمل بكفاءة عالية .

بالإضافة إلى سرعة الإبلاغ عن المُصابين الذين يتم استقبالهم ب وتشخيصاتهم إلى أمانة المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وتواجد مديري الطوارئ .

وأشار إلى تجهيز فرق التأمين الطبي المتنقلة، لتقديم الدعم الميداني في موقع الأحداث والتنسيق مع هيئة الإسعاف.

كما أشار إلى العمل على التواصل بين المستشفيات الجامعية مع غرفة التحكم المركزي الخاصة بهيئة الإسعاف في المحافظة المعنية مباشرة،بجانب وضع آلية لتداول بيانات المصابين والوفيات .

ووجه بضرورة موافاته بتقارير دورية تتضمن أعداد المصابين والمستشفيات التي تم تحويل الحالات إليها وإصدار تقرير مُفصل به عدد الحالات .

كما وجه برصد عدد المُصابين والمستشفيات التي تم الإخلاء إليها وإرسال هذه التقارير إلى اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث الطبية بالمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى