أهم الأخبارالمحافظات

وزير الصحة ومحافظ شمال سيناء يتفقدان أقسام مستشفى العريش

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، مستشفى العريش العام وغرفة الحجر الصحي وتمركز إسعاف معبر رفح البري.

رافقه اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء فى جولته الميدانية بمدينة العريش، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، بدعم الأشقاء الفلسطينيين المصابين وتخفيفا من المعاناة الإنسانية التي يعيشها أهالي قطاع غزة.

كما تفقد أقسام الاستقبال والطوارئ والعناية المركزة والأشعة ومعمل التحاليل الطبية،متحدثا مع المصابين الفلسطينيين الذين يتلقون علاجهم بمستشفى العريش العام.

واطمئن على حالات المصابين من الأشقاء الفلسطينيين، خاصة من خضعوا لتدخلات جراحية دقيقة في مختلف التخصصات، مع التأكد من تقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لباقي المحتجزين بالمستشفى.

وأكد أن الحالات تتلقي رعاية صحية فائقة من الأطقم والفرق الطبية ، مشيرا إلى استمرار التنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة و الجامعية، وكافة الجهات المعنية لاستقبال المصابين وتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لهم.

وتابع تجهيزات إحدى سيارات الإسعاف، المتمركزة بمعبر رفح البري، للتأكد من الاستعداد لأداء مهامها بكفاءة وسرعة، مشيدا بدور هيئة الإسعاف .

وزار الحجر الصحي، موجها بالتعامل بحسم مع أي حالات مشتبه في إصابتها بأمراض معدية وتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية، بإعتباره  خط الوقاية الأول بالمنافذ.

ولفت إلى مناظرة 1027 حالة من جنسيات مختلف وتطعيم 172 طفل ضد شلل الأطفال و 85 آخرين ب الثلاثي الفيروسي MMR.

رافق الوزير خلال الجولة الدكتور محمد الطيب مساعد وزير الصحة والسكان للحوكمة والشئون الفنية والدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة والسكان لشؤون الطب الوقائي .

والدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف  والدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي والدكتور محمد النادي رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي والدكتور خالد الخطيب رئيس قطاع الرعاية العاجلة.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى