أهم الأخبارنافذة التعليم

مسئول بإدارة التغذية المدرسية يوضح كيف دخلت مصر موسوعة جنيس

كتبت سماح سعيد:
أعربت المهندسة ندى وحيد سليمان نائب مدير إدارة التغذية المدرسية عن سعادتها لدخول مصر موسوعة جنيس العام الدراسى الماضى، من خلال تقديم 13 مليون وجبة مدرسية .

جاء ذلك فى تصريح حصرى لموقع نافذة مصر البلد خلال فعاليات إطلاق خارطة الطريق للحد من السمنة ، بحضور الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان .

وأكدت وصول الوجبات المدرسية لكل طالب فى القرى والنجوع بالمحافظات ،حيث تتضمن 3 أنواع مختلفة من الأغذية وهى وجبات، البسكويت بأشكاله المختلفة، سواء  جافة مثل العيش والجبن أو الحلاوة الي جانب وجبات ساخنة.

و أضافت أنه تم  إعطاء الأولوية لمراحل دراسية معينة مثل رياض الأطفال والتعليم الأساسي للمساعدة فى اكتمال البنية  الجسمانية   اللازمة لهم ،مشيرة إلى محاولة الوصول إلى أكبر عدد من التلاميذ فى تقديم الوجبات الغذائية وبالتعاون مع مبادرات رئيس الجمهورية للحد من الأنيميا والسمنة والتقزم .

وأشارت إلى احتواء الوجبات المدرسية على نسبة عالية من المغذيات ، حيث تعطى التلاميذ  ثلث  أو ربع احتياجاتهم اليومية للنمو فى الفترة العمرية من 6 إلى 12 سنة .

وردا على سؤال حول سعر الوجبات أجابت: تختلف سعر كل وجبة على حسب مشتملاتها ،موجهة الشكر لشركاء النجاح منهم ،المعهد القومى للتغذية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وجميع المؤسسات والهيئات.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى