أهم الأخبارنافذة التعليم

“المبتكرين والنوابغ “يُنظم ملتقى الابتكار على هامش معرض القاهرة (ICT Cairo ) للتكنولوجيا

يُنظم صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ملتقى الابتكار،  على هامش (ICT Cairo) معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا، الذي سيُقام في الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر الجاري.

وأكد د.ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ أن هذا يأتى في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030 والتي ترتكز في أحد محاورها على تشجيع ريادة الأعمال وربط التعليم بالصناعة.

وأشار إلى أن ملتقى الابتكار يهدف إلى توفير منصة تجمع بين رواد الأعمال والخبراء والجهات الداعمة لقطاع ريادة الأعمال؛ بهدف تبادل الخبرات والمعرفة وتعزيز التعاون من أجل تطوير وتنمية الشركات الناشئة.

وأضاف أن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ سيقدم من خلال ملتقى الابتكار العديد من الخدمات المختلفة لرواد الأعمال،  من بينها تقديم التمويل للشركات الناشئة في مرحلة التأسيس أو النمو، بالإضافة إلى تقديم خدمات التوجيه والإرشاد لرواد الأعمال، من خلال شبكة من الخبراء والموجهين .

كما أشار إلى أن التدريب من بين الخدمات التي سيقدمها الصندوق في الملتقى،  تقديم جلسات توجيه وإرشاد لرواد الأعمال، بمشاركة خبراء ومختصين في مجال التسويق وريادة وإدارة الأعمال؛ بهدف تطوير مهاراتهم وقدراتهم.

وسيقدم الصندوق عدد من الأنشطة والفعاليات خلال فعاليات الملتقى، من بينها جلسات النقاش حول الموضوعات المختلفة ذات الصلة بريادة الأعمال والمسابقات لاختيار أفضل الشركات الناشئة.

ومن جانبه، أكد د.ماجد غنيمة مدير الشراكات والتسويق بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ دعم قطاع ريادة الأعمال وتوفير البيئة المناسبة للنجاح.

كما أكد أن ملتقى الابتكار يُمثل فرصة فريدة لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة التي في مرحلة الفكرة أو في مرحلة بناء المنتج الأولي MVP  وتبحث عن تمويل أو فرصة احتضان في حاضنة أعمال.

كما أضاف أنه سيتم توفير مساحة عرض لأكثر من 20 حاضنة أعمال من جميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى شركاتهم الناشئة المحتضنة وستكون هناك  مسابقة لاختيار أحسن شركة , وذلك بتنظيم وتمويل أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وأوضح أنه ستتاح الفرصة لرواد الأعمال للتواصل مع أكثر من خبير وموجه في مجال ريادة الأعمال والتسويق والقانون والتطوير الهندسي، بالإضافة إلى وجود مستثمرين وحاضنات أعمال، لديها تمويل أكثر من 100 مليون جنيه.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى