أهم الأخبارنافذة التعليم

وزير التربية والتعليم ومحافظ الشرقية يعقدان اجتماعًا

عقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ،اجتماعًا ،مع القيادات التعليمية، فى ديوان المحافظة؛ للوقوف على الإجراءات المتعلقة بانضباط وانتظام العام الدراسي وتنفيذ المهام والتعليمات المنظمة .

 

وفي مستهل اللقاء، رحب الوزير بالحضور، مؤكدًا حرصه على حضور هذه اللقاءات التي تعزز ضمان تحقيق أهداف العملية التعليمية على مستوى الجمهورية.

وأكد ضرورة تنمية روح الولاء والانتماء للطلاب وممارسة الحقوق والمواطنة، حيث أن المواطنة والولاء والانتماء هي أهداف تربوية.

وأشار إلى إطلاق برنامج “تفعيل دور المدرسة فى تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب” ،الذي يستهدف؛ مديرى المدارس، المعلمين ،الاخصائيين الاجتماعيين، رؤساء مجالس أمناء الإدارات التعليمية، أمين اتحاد الطلاب بالإدارة التعليمية، يتضمن التوعية بالمشروعات القومية وإنجازات الدولة  ومعنى المواطنة وممارسة الحقوق، فضلًا عن تنفيذ المتدربين الخطة تنفيذية.

كما أكد على الدور الهام لمدير المدرسة في التطوير وبالتالي تطوير العملية التعليمية، موجهًا بتعظيم الاستفادة من المعلمين الشباب الكفء والمتميزين في إطار المبادرة الرئاسية “1000مدير مدرسة”، الذين تم منحهم تدريبًا شاملًا لمدة 6 أشهر ومنح من اجتاز منهم هذا البرنامج دبلومة في القيادة التربوية والأمن القومي، التي تمهد بدورها للقيام بالعمل، موجهًا بتقديم كافة سبل الدعم لهم وتحقيق الاستفادة القصوى من قدراتهم وأفكارهم.

وقال إن :الوزارة تعمل على العديد من المحاورمنها ، تنفيذ الإجراءات التي تضمن تحقيق عام دراسي منضبط وآمن ورفع العبء عن كاهل الطلاب والأسرة ، من بينها مجموعات الدعم المدرسي، موجهًا بتوفير كافة وسائل الدعم للطلاب بهذه المجموعات والتواصل مع أولياء الأمور؛ لمتابعة مستوى الطالب الدراسي وتعظيم الاستفادة منها،ولإتاحة الفرصة لتحقيق أقصي درجات التحصيل  .

وجه بضرورة قيام مديرية التربية والتعليم والإدارات بتعريف الطلاب في مختلف المدارس بالمحافظة بالمواد التي أتاحتها الوزارة مجانا على موقعها الرسمي، مضيفًا أنه لإثراء عملية التعلم تم تزويد اختبارات على كل وحدة دراسية يقوم الطالب بحلها ويمكن تقييم أدائه من خلالها.

وتابع  أن الوزارة استعانت بالمدرسين الأكفاء المعروفين على مستوى الجمهورية؛ لشرح الدروس والمناهج التعليمية على القنوات والمنصات التعليمية، وإتاحة ذلك على قنوات “مدرستنا” ومنصات البث المباشر، موجهًا بأقصى درجات الاستفادة منها فى المدارس.

وطمأن على خطة المديرية التعليمية للاستعداد لامتحانات الشهادة الإعدادية، حيث تعقد في المحافظة بالنظام المعتاد كالعام الماضي وليس بنظام البوكليت، مشددا على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات المتعلقة بانتظامها ومنع الغش.

ومن جهته، رحب محافظ الشرقية بالوزير، مشيدًا بجهود وزارة التربية والتعليم للتطوير والارتقاء بالمنظومة ،من خلال المتابعة المستمرة لكل المحافظات وتذليل أي عقبات من أجل الخروج بعام دراسى منضبط ومتميز وتقديم خدمة متميزة للطلاب في كل المراحل .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى