أهم الأخبارنافذة التعليم

مليون ونصف دعما لمسابقة حافز الابتكار Innovation Catalyst 2024 لطلاب الجامعات

أكد د.ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ أن مسابقة حافز الابتكار Innovation Catalyst 2024 لطلاب الجامعات تأتي في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030.

لمعرفة كل التفاصيل الخاصة بالمسابقة من خلال الرابط التالي:https://ic24.untapcompete.com/

كما أكد أن أحد محاورها ربط التعليم بالصناعة ونشر ثقافة الابتكار ريادة الأعمال بين الطلاب، مشيرًا إلى أن الصندوق يحرص دائمًا على تقديم البرامج الداعمة للطلاب المبتكرين بالجامعات ومساعدتهم على تنفيذ أفكارهم ومشاريعهم الابتكارية والوصول بها إلى السوق المحلي والدولي.

وأشار إلى أن المسابقة تقدم العديد من الفوائد والفرص الرائعة للطلاب المبتكرين، منها الدعم المادي المقدم من الصندوق  للمشاريع، الذي يصل إلى مليون ونصف المليون جنيه.

كما أشار إلى تقديم برامج تدريبية متنوعة وجلسات توجيه وإرشاد؛ لتطوير المشروع، بمشاركة خبراء متخصصين في مجال الابتكار، بالإضافة إلى فرصة مشاركة الطلاب في مسابقات دولية.

ومن جانبه، أشار د.ماجد غنيمة مدير الشراكات والتسويق بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ إلى أنه يُشترط للتقديم في المسابقة أن يستوفي الفريق المتقدم عددًا من الشروط من بينها،

_أن يكون الفريق مقيدًا رسميًّا بإحدى الجامعات .

_وأن يقدم الفريق خطاب ترشيح رسمي من الجامعة التابع لها،  الموعد النهائي للتقديم هو 8 ديسمبر 2023 .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى