أهم الأخبارالصحة والمرأة

إنشاء مصنع السرنجات ذاتية التلف

عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعا ً اليوم الثلاثاء ، مع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات ( فاكسيرا ) و سكوب الإماراتية للاستثمار ، فى مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة إقامة وتشغيل مصنع لإنتاج السرنجات ذاتية التلف.

 

ووجه الوزير بتسريع وتيرة العمل في مشروع إقامة وتشغيل مصنع لإنتاج السرنجات ذاتية التلف ، في إطار برنامج زمني محدد ، حتي يخرج المشروع للنور في أقرب وقت.

ونوه إلى الاستفادة من حزمة المُحفزات الاستثمارية التي تقدمها الدولة للمستثمرين في كافة القطاعات وعلي رأسها القطاع الصحي وتشمل قطاع المستشفيات ومراكز الأشعة المتخصصة.

وتناول الاجتماع آخر المستجدات بشأن تأسيس شركة مساهمة مصرية لإدارة وتشغيل مصنع لإنتاج السرنجات ذاتية التلف، بقدرة تصنيعية 240 مليون وحدة سنويا ً، لتغطية احتياجات برنامج التطعيمات الأساسية واستغلال  الفائض للتصدير.

من جانبة، قال نجيب يوسف فياض المدير التنفيذي لشركة سكوب الإماراتية: إن السوق المصري مهم وجاذب للاستثمار، خاصة في المجال الصحي لما يشهده من تطوير سواء في البنية التحتية وتدريب الكوادر الطبية والعمل علي مواكبة أحدث أساليب التكنولوجيا سواء في مجالات التصنيع وإنشاء المستشفيات الجديدة.

وأضاف أن هناك توجيه من دولة الإمارات بتوسيع نشاط الاستثمار في القطاع الطبي  ، مؤكدا بعض المناقشات والدراسات لتوسيع ذلك  مع شركة فاكسيرا.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى